الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المتحدث باسم الإسكان: نسلم 150 وحدة في اليوم من مشروع زهرة العاصمة

الأحد 23/يوليو/2023 - 09:00 م
مشرو زهرة العاصمة
مشرو زهرة العاصمة

أعلن المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن مشروع زهرة العاصمة يتضمن تسليم شقق سكنية لموظفى الدولة المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة، وأوضح أن وزير الإسكان يتابع المشروع يوميا مع رئيس جهاز مدينة بدر.

وقال المتحدث باسم وزارة الإسكان، في تصريحات تليفزيونية، إن مشروع زهرة العاصمة يتضمن 376 عمارة تشمل 9027 وحدة سكنية جاهزين للاستلام، وبدأنا المرحلة الأولى من 25 يونيو الماضى وهناك 1522 وحدة سكنية تم تسليمهم للموظفين، حيث نعمل في المرحلة الأولى على تسليم 2500 شقة، ونسلم 150 وحدة سكنية في اليوم.

 

الحوافز المقررة للموظفين المنتقلين للعمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالعاصمة الإدارية

 

وأرسل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، رسائل نصية على هواتف الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية، والذين تم تخصيص وحدات سكنية لهم بحي زهرة العاصمة بمدينة بدر، لاستكمال دفع المبالغ المالية المقررة، ثم استلام وحداتهم السكنية، وذلك في إطار الحوافز المقررة للموظفين المنتقلين للعمل بوحدات الجهاز الإداري للدولة بالعاصمة الإدارية.

 

بيانات بنك التعمير والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية

 

وذكر الجهاز أنه تم تقسيم المستفيدين من وحدات المرحلة الأولى على عدة مجموعات، حيث أرسلت الرسائل للمجموعة الأولى والتي شملت الموظفين في أدنى الدرجات والمستويات الوظيفية (من الدرجة السادسة حتى الدرجة الثانية) يوم ٢٣ يونيو الماضي، وبالفعل ووفقا لبيانات بنك التعمير والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية يتم السداد والتسليم طبقا لتوقيتات وجداول زمنية موضوعة، وبالتوازي مع هذه الإجراءات قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بإرسال رسائل نصية لإخطار الموظفين على الدرجة الأولى، ومن المقرر أن يوالي الإرسال لباقي الموظفين الذين لم يطرأ أي تغيير على حالتهم الوظيفية منذ تسجيل طلب حصولهم على الوحدات وتخصيصها لهم، على أن يقوم بدراسة حالات الموظفين الذين طرأ عليهم تغيير، ثم إرسال الرسائل لهم تباعا مع التأكيد على ضرورة تحديث البيانات لدى الجهاز لاسيما رقم الموبايل المسجل بقاعدة البيانات. 

ويأتي ذلك في إطار الحوافز التي قررتها الحكومة للموظفين المنتقلين للعمل بمقار الوحدات الإدارية المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية، والتي تمنح الحق للموظف المنتقل في الاختيار بين الحصول على بدل انتقال نقدي يصرف شهريا، أو الحصول على وحدة سكنية في حي زهرة العاصمة بمدينة بدر.. كما يمكن للراغبين من الموظفين الحصول على وحدة سكنية بالحي السكني R3 بالعاصمة الإدارية.