الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المتحدث باسم الكهرباء: أزمة انقطاع التيار ستحل خلال يومين على الأرجح

الإثنين 24/يوليو/2023 - 08:08 م
أيمن حمزة
أيمن حمزة

 أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن أزمة انقطاع الكهرباء يتم العمل على حلها سريعا، وستنتهى الأزمة خلال أيام قليلة.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونيه، أن أزمة انقطاع الكهرباء في مصر سيتم حلها خلال يومين على الأرجح، كاشفا أن بيان الحكومة بشأن وقت قطع الكهرباء كان لطمأنة المواطنين في المحافظات كافة؛ خاصة أن هناك بعض الأنشطة متعلقة بالكهرباء وعلى رأسها الصعود في الأسانسير.

 

أزمة انقطاع الكهرباء في مصر سيتم حلها خلال يومين على الأرجح



وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن انقطاع الكهرباء في مصر قبل وبعد رأس الساعة وبين تلك الفترة، موضحا أنه لا يشترط قطع الكهرباء في وقت محدد لكن يمكن أن تقل أو تزيد في فترة 60 دقيقة تقريبا، منوها أن القطع خلال ساعة لا يؤثر بالسلب على الخدمات للمواطنين.

وقال إن هناك بعض المنشآت الحيوية لا يمكن قطع الكهرباء عنها مثل أقسام ومراكز الشرطة، والمستشفيات والبنوك والمؤسسات الحيوية التي تخدم المواطنين على مدار الساعة.

وشدد على أهمية اقتصار استخدام التكييف على الغرفة المتواجدين فيها فقط وإبعاد الثلاجة عن الحائط وعدم الغلق والفتح فيها كثيرًا وعدم وضع المحفوظات والأطعمة ساخنة في الفريزر حتى لا تستهلك طاقة كبيرة في التبريد.

 

المتحدث باسم الكهرباء: أزمة انقطاع التيار ستحل خلال يومين على الأرجح



واستكمل حمزة: انقطاع الكهرباء في ذات المنطقة يكون وفق جدول محدد بالتناوب بين المناطق، فمن الممكن أن تكون المنطقة مقسمة لخطين، فيكون القطع في خط وآخر تعمل الخدمة والعكس بالتناول مرة في الخط الآخر، معلنا أن هناك فرق من الطوارئ تقوم بالتواصل الفوري مع المواطنين بالتنسيق مع غرف العمليات على مستوى الجمهورية لحل الأزمات وتلقي الشكاوى على رقم الخط الساخن لأعطال الكهرباء وهو (114)، فضلًا عن 3 أرقام أرضية أخرى لاستقبال شكاوي أهالي المحافظة بشأن طوارئ الكهرباء وأعطالها، وهي:

- 0842168041.

- 0842168042.

- 0842168043.
 

وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن إجراءات تخفيف الأحمال مؤقته، مؤكدًا أن هذه الخطوة الضرورية تستهدف الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وتلبية كافة الاحتياجات الكهربية.