الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

التموين تفحص عروض توريد 1000 طن زيت صويا و500 طن عباد

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 05:50 ص
أصول مصر

تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بـ وزارة التموين والتجارة الداخلية، بفحص عروض الشركات التى ستتقدم لمناقصة توريد زيت خام محلى لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتبلغ 1000 طن زيت صويا، 500 طن زيت عباد.

والتسليم خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2023، ومن 10 سبتمبر إلى 30 سبتمبر، حيث يتم توفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين على بطاقات التموين وأيضا فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.  

 

مد مخازن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بجميع السلع الغذائية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو

 

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه بمد مخازن الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بجميع السلع الغذائية لصرف المقررات التموينية عن شهر يوليو، كما وجه الوزير بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة في ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة المنتجات يكفى لفترات طويلة.

 

منتجات اللحوم والدواجن 

 

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع الغذائية على بطاقات التموين، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة، كما توفر الوزارة أيضا كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، ويتم صرف السلع المدعمة على بطاقات التموين.

وكشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، خلال افتتاحه أعمال الدورة الـ16 للجمعية لعمومية ‏للمنظمة الأفريقية للمترولوجيا، أنّ مصر تعتمد 23 منشأة لاستيراد الأقماح، وحجم استيراد مصر من القمح سنويا يبلغ 5.5 مليون طن قمح.

 

التموين تفحص عروض توريد 1000 طن زيت صويا و500 طن عباد

 

فى هذا الصدد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اقتراب توقيع مصر على اتفاقية لتسهيل قرض بقيمة 100 مليون دولار مع صندوق أبوظبي للتنمية، لتمويل شراء الحبوب من شركة الظاهرة للأعمال الزراعية ومقرها أبوظبي، خلال الفترة المقبلة، على أن يكون الحجم الكلي للاتفاقية 400 مليون دولار تقدم لمصر في هيئة شرائح.

ونوه المصليحي، بأنّ الدول المعتمدة لاستيراد القمح منها، هي «روسيا، وأوكرانيا، ورومانيا، وبولندا، وأمريكا، وكندا، وفرنسا، وأستراليا، وألمانيا، والأرجنتين، وبلغاريا، وصربيا، والمجر، وباراجواى، وكازاخستان، والبرازيل، ومولدوفا، وليتوانيا، والمملكة المتحدة، وأوروجواي، والهند»، مشيرا إلى أنّ معظم الأقماح المستوردة من الخارج تكون من رومانيا وأوكرانيا.