الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

مانشستر سيتي يفوز على بايرن ميونخ 2-1 في ودية طوكيو

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 07:13 م

حقق فريق مانشستر سيتي بطل أوروبا الفوز على نظيره بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2-1 في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء من يوليو الجاري، على أرض ملعب اليابان الوطني في طوكيو، ضمن وديات الأندية استعدادًا للموسم الجديد.

مانشتر سيتي يفوز على بايرن ميونخ 2-1 في ودية طوكيو

سير المباراة بين مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

افتتح فريق مانشستر سيتي التسجيل أمام بايرن ميونخ في الشوط الأول عن طريق جيمس ميكاتي في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، ثم نجح ماتياس تيل في إعادة فريقه بايرن ميونخ للمباراة وتسجيل هدف التعادل لتصبح 1-1 في الدقيقة 82 في الشوط الثاني، ثم أحرز إيميريك لابورت هدف الفوز لمانشستر سيتي في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بفوز السيتيزنز 2-1

المباريات الودية المقبلة للفريقين

ومن المقرر أن يواجه فريق البايرن ثلاث مواجهات ودية أخري أمام فريف كواساكي الياباني وليفربول وموناكو الفرنسي على الترتيب، بينما سيلتقي مانشستر سيتي بنظيره أتلتيكو مدريد في ثالث المباريات الودية قبل قمة أرسنال في كأس الدرع الخيرية يوم 6 اغسطس القادم.

مانشتر سيتي يفوز على بايرن ميونخ 2-1 في ودية طوكيو

مانشستر سيتي بطل أوروبا

وأنهت كتيبة جوارديولا بقيادة هالاند ورفاقه الموسم الكروي الماضي وهو متصدر عرش الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى أنه حصد اللقب الأقوى في أوروبا وهو دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه على حساب نادي إنتر ميلان، بينما بايرن ميونخ فقد حصل على الدوري الألماني في آخر جولة، بعد سقوط منافسه بوروسيا دورتموند في التعادل بالجولة الأخيرة، ليصل الفريقين إلى النقطة 71، ولكن البايرن له الأفضلية لفارق الأهداف والمواجهات المباشرة.

استعدادت بايرن ميونخ للموسم الجديد

قام بايرن ميونخ بقيادة المدير الفني توماس توخيل بترتيب صفوفه للموسم الجديد، فتمكن في فترة الانتقالات الحالية من التعاقد مع ثلاثة لاعبين وهم: كونارد لايمر، ورافاييل جيريرو، وكيم مين جاي، كما يرغب في التعاقد مع العديد من الصفقات من أهمها هاري كين تعويضًا لرحيل ساديو ماني، كما استعد البافاري للمباراة بمعنويات مرتفعة وتركيز كبير، حيث خاض المباراة الودية الثالثة له في المعسكر التدريبي والذي حقق فيه الانتصار في مباراة والتعادل في الأخرى والهزيمة في الأخيرة.

مانشتر سيتي يفوز على بايرن ميونخ 2-1 في ودية طوكيو

استعدادات مانشستر سيتي للموسم الجديد

يواصل مانشستر سيتي تحضيراته واستعدادته للموسم الجديد بشكل قوي خاصةً في افتتاحيه الموسم وهي بطولة الدرع الخيرية والتي ستكون أمام آرسنال 6 أغسطس، حيث خاض فقط لقاء ودي أمام يوكوهاما إف مارينوس وانتصر عليه بخماسية مقابل ثلاثة أهداف، والجدير بالذكر عدم دخول السيتي بقيادة مديره الفني بيب جوارديولا فترة الانتقالات الحالية بشكل قوي، حيث اكتفى حتى الآن بالتعاقد مع نجم خط الوسط ماتيو كوفاتشيتش قادمًا من تشيلسي، ولكن لم يغلق سوق التعاقدات بعد.

و الجدير بالذكر أن نادي مانشستر سيتي قد قدم عرضا قياسيا للحصول على خدمات أحد اللاعبين البارزين في صفوف لايبزيج، خلال الميركاتو الصيفي الجاري، واشترط لايبزيج الحصول على 100 مليون يورو، والتي تم تلبيتها الآن، رغم أن العرض ينقسم إلى 90 مليون يورو رسوم ثابتة، بالإضافة إلى 10 ملايين كمكافآت.

وقد ارتبط اسم جفارديول بنادي مانشستر سيتي طوال الصيف، وقد رفض النادي الألماني عرضًا من السيتيزينز قيمته 90 مليون يورو في وقت سابق من هذا الصيف.

وإذا انتقل جفارديول إلى نادي مانشستر سيتي بهذا الرقم سيصبح أغلى مدافع في العالم، متفوقًا على هاري ماجواير، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو) في عام 2019.