الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز برباعية في كأس الدوريات وحسم الصدارة

الأربعاء 26/يوليو/2023 - 08:04 م
ميسي يقود إنتر ميامي
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز برباعية في كأس الدوريات

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه للصعود إلى مرحلة خروج المغلوب، في المباراة التي جمعت بين فريقه الجديد إنتر ميامي وفريق أتلانتا يونايتد، في إطار مواجهات الجولة الثانية ببطولة كأس الدوريات الأمريكية، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ستاد درف بنك صباح اليوم الأربعاء، وشهد اللقاء فوز ساحق لفريق إنتر ميامي بأربعة أهداف نظيفة على نادي أتلانتا يونايتد، وبهذا الفوز حسم ميامي المركز الأول في صدارة المجموعة العاشرة من كأس الدوريات ليتأهل لدور 32 من البطولة.

سير المباراة بين إنتر ميامي وأتلانتا يونايتد

افتتح إنتر ميامي اللقاء في الدقيقة 8، عن طريق ليونيل ميسي، وفي الدقيقة 22، اضاف الهدف الثاني، وقبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 44، أضاف إنتر ميامي ثالث أهدافه عن طريق روبيرت تايلور، لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة 3-0 لصالح ميسي ورفاقه، وفي الدقيقة 53 من عمر المباراة، أحرز اللاعب روبيرت تايلور الهدف الرابع لفريق انتر ميامي، بعد تمريرة ساحرة من ليونيل ميسي، وبعد قرار جيراردو مارتينو، مدرب الفريق، باستبدال ميسي باللاعب روبي روبنسون، خرج ميسي في الدقيقة 78 من اللقاء، وتعتبر هذه المشاركة الأساسية الأولى لميسي مع إنتر ميامي، حيث تم الدفع به بديلًا في ظهوره الأول بالفريق الجمعة الماضية والدي سجل فيه أولى أهدافه، هدف الفوز على كروز أزول المكسيكي.  

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز برباعية في كأس الدوريات وحسم الصدارة

ميسي رجل المباراة

وحصل النجم الأرجنتيني على جائزة رجل المباراة وأصبح فريقه إنتر ميامى أول فريق يتأهل لدور 32 للمسابقة التى تقام بين أندية أمريكا والمكسيك، وكان البرغوث الأرجنتيني قد انضم لصفوف إنتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال حر أثناء فترة الانتقالات الصيفية الجارية وذلك بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز برباعية في كأس الدوريات وحسم الصدارة

حفل استضافة ميسي في إنتر ميامي

ونشر النادي الأمريكي فيديو عبر حسابه في تويتر، أظهر الإعلان عن التعاقد مع اللاعب الفائز بكأس العالم 2022، وارتداءه القميص رقم 10 مع الفريق، وكان قد استضاف نادي إنتر ميامي الأمريكي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث خضع ملعب النادي لتغييرات كبيرة قبل انطلاق الحفل الضخم، وقام النادي الأمريكي بتوسيع ملعبه المؤقت قبل وصول ليونيل ميسي التاريخي للاحتفال باستقباله بعد قضاء عطلة صيفية في منطقة البحر الكاريبي، واستضافت DRV PNK حفلة ترحيب رسمية ضمت عروضًا لفنانين، بينهم نجمة البوب ​​شاكيرا، وراب باني يؤدونها في هذا الحدث.

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز برباعية في كأس الدوريات وحسم الصدارة

تفاصيل عقد ليونيل ميسي مع إنتر ميامي

والجدير بالذكر أن ميسي سيحصل على راتب سنوي يتراوح من 50 إلى 60 مليون يورو، كما سيحصل على دخل آخر من منصة “Apple TV” ومبيعات قمصان ميامي الدولية، كما سيكون لديه أسهم ملكية للانضمام إلى النادي بعد التقاعد، إلى جانب نسبة من أرباح أديداس.

مباريات إنتر ميامي المقبلة 

ويلعب إنتر ميامي اقرب مباراتين للفريق بعد 25 يوما، حيث يواجه  فريق تشارلوت في مباراة سهلة بالدوري يوم 21 أغسطس المقبل، ثم يلعب إنتر ميامي مباراة القمة وأصعب مباراة بالموسم أمام المتصدر في الدوري في نصف نهائي الكأس ‎في مباراة ضد سينسيناتي.

ترتيب إنتر ميامى

ويحتل إنتر ميامي المركز الأول في صدارة المجموعة العاشرة من كأس الدوريات متفوقًا على كروز أزول المكسيكي وأتالانتا يونايتد الأمريكي.

وحقق اللاعب الأسطورة ليونيل ‎ميسى انطلاقة مثالية للغاية في رحلته الجديدة مع نادي ‎إنتر ميامي الأمريكي، فبعد مباراتين فقط مع ناديه الجديد سجل ميسي 3 أهداف، وهو الآن على بعد 26 هدفًا فقط ليصبح الهداف التاريخي لإنتر ميامي.

وخلال أول مباراتين سجل بطل العالم الأسطورة ليو ميسى مع إنتر ميامى 3 أهداف، وصنع هدفا، وسجل ركلة حرة، وله 4 مساهمات، وفاز برجل المباراة مرتين.