الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

عملاقة التواصل الاجتماعى ميتا تتجاوز توقعات المحللين بإيرادات تلامس 34.5 مليار دولار

الخميس 27/يوليو/2023 - 01:40 ص
أصول مصر

قفزت أسهم ميتا بلاتفورمز متجاوزة تقديرات المحللين، حيث أظهرت عملاقة التواصل الاجتماعي أنها تحرز نجاحًا في جذب جهات الإعلان إلى نظام ريلز - Reels لمقاطع الفيديو القصيرة.

كان المحللون قد توقعوا أن تبلغ إيرادات الشركة نحو 31.2 مليار دولار. وسجلت إيرادات "ميتا" خلال الربع الثاني من العام 32 مليار دولار مقارنة مع متوسط توقعات المحللين التي بلغت 31.1 مليار دولار.

 

عملاقة التواصل الاجتماعى ميتا تتجاوز توقعات المحللين بإيرادات تلامس 34.5 مليار دولار

 

وتسجل الشركة إيرادات عن الربع الحالي تتراوح بين 32 مليار دولار و34.5 مليار دولار، وفق بيان أصدرته الأربعاء.

تراهن الشركة على مقاطع فيديو قصيرة تشبه ما يراه المستخدمون على "تيك توك" المنافس - لجذب مزيد من الاهتمام إلى شبكاتها الاجتماعية على "فيسبوك" و"إنستغرام"، ونجح التنسيق في زيادة الاستخدام، ويساعد الآن أيضا في جذب المعلنين، وإعادة تنشيط إنفاقهم بعد تشديد الميزانية على مستوى القطاع في عام 2022.

قامت "ميتا" بتخفيض آلاف الوظائف والفرق فيما يسميه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ "عام الكفاءة". كافأ المستثمرون هذه الاستراتيجية، مما تسبب في ارتفاع سعر سهم الشركة إلى أكثر من الضعف حتى الآن هذا العام. كما استثمرت بكثافة في الذكاء الاصطناعي، باستخدام التكنولوجيا لتقديم توصيات - لكل من المحتوى والإعلان - أكثر ملاءمة لاهتمامات المستخدمين.

عملاقة التواصل الاجتماعى ميتا تتجاوز توقعات المحللين بإيرادات تلامس 34.5 مليار دولار

بلغ صافي الدخل في الربع الثاني 7.8 مليار دولار، أو 2.98 دولار للسهم الواحد، مقارنة مع متوسط تقديرات المحللين البالغ 2.92 دولار للسهم.

ارتفعت أسهم "ميتا" إلى 325 دولارا في تداولات ما بعد السوق، بعد أن أغلقت عند 298.57 دولار للسهم.

وفى وقت سابق، كشفت شركة التواصل الاجتماعي ميتا، الإطلاق المبكر لخاصية قنوات واتساب في مصر، والتي تشبه تليجرام، وهي خدمة تطمح لأن تكون أكثر منتجات الرسائل الجماعية broadcast messaging خصوصيةً المتاحة لملايين المصريين.

وخاصية القنوات الجديدة في واتساب بمصر، هي طريقة جديدة بسيطة، موثوقة، وخاصة لتلقي التحديثات المهمة من الأشخاص والمؤسسات مباشرةً داخل واتساب، وستصبح خاصية اختيارية ومنفصلة عن الدردشات الخاصة للمستخدمين.