الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الفريق أسامة ربيع: تعاون بين القطاع العام والخاص لتطوير سياحة اليخوت بمصر

الجمعة 28/يوليو/2023 - 11:20 م
سياحة اليخوت
سياحة اليخوت

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا لسياحة اليخوت، لذا أمر بتطوير مارينا اليخوت، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات تراخيص اليخوت.

الشراكة مع القطاع الخاص

وأشار ربيع إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص دخلت حيز عمل هيئة قناة السويس، موضحًا أن الشراكة متاحة لجميع الشركات سواء الوطنية والعربية والأجنبية.

اقرأ ايضا:

منح السائحين الأجانب الوافدين على متن اليخوت إقامة سياحية لمدة 3 شهور
 

جاء ذلك فى تصريحات تلفزيونية للفريق أسامة ربيع مساء اليوم.

واستعرض الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، صورًا تذكارية لمجموعة من الرؤساء الذين تولوا قناة السويس منذ تأميمها، ودور كل شخص في تطوير قناة السويس.

زيادة عوائد القناة

حيث أكد إن قناة السويس الجديدة ساعدت على زيادة عوائد القناة، موضحًا أن قناة السويس الرئيسية يمر بها 42 سفينة وبعد إنشاء القناة الجديدة تجاوزت عدد السفن لأكثر من 190 سفينة.

وتابع: زادت عوائد قناة السويس من 4 مليارات دولار، إلى 9 مليارات دولار عقب إنشاء القناة الجديدة، ليكون أعلى عائد للقناة حتى الآن، موضحًا أن هذه الأرقام تضاعفات بسبب الخدمات المقدمة للسفن التي تمر من القناة؛ حيث التمويل وتخلص السفن من المخلفات من أبرز الخدمات المقدمة.

وأوضح أسامة ربيع، تم إنشاء مركز لصيانة السفن التي تمر بقناة السويس، بجانب تقديم خدمات الإسعاف الفورية لمستقلي السفن، بالإضافة إلى تغير الأطقم للسفن.