السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

دون تفاصيل.. الرئيس الأمريكي: اتفاقا ربما يكون في الطريق مع السعودية

السبت 29/يوليو/2023 - 12:57 ص
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

دون يكشف عن مضمون او تفاصيل حول الاتفاق، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة إن اتفاقا ربما يكون في الطريق مع السعودية.

الرئيس الأمريكي أدلى بهذا التصريح خلال فعالية لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مين ولكنه لم يدل بأي تفاصيل عن الاتفاق المحتمل.

وكان بايدن قد أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة أن إدارته وفرت وظائف أكثر مما وفره أي رئيس سابق منذ أربعين عامًا.

جاء ذلك في الوقت الذي يواجه فيه اقتصاد الولايات المتحدة احتمالات الركود، حيث يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للتعامل مع التضخم.

إعادة بناء الاقتصاد

وقال بايدن - في كلمة عن الاقتصاد، ألقاها خلال زيارته إلى ولاية ماين حسبما أفادت قناة "الحرة" الأمريكية -: "حرصت منذ تولي الرئاسة إلى إعادة بناء الاقتصاد من الأسفل إلى الأعلى".

نسبة التضخم

وأضاف بايدن أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من المتوقع بينما تتراجع نسبة التضخم.


وانتعش الاقتصاد الأمريكي بعض الشيء، هذا العام، نتيجة رفع معدلات الفائدة مرات عدة للتعامل مع التضخم، على الرغم من توقع الاحتياطي الفيدرالي بأن تدخل البلاد في ركود بحلول نهاية العام.


وسجل التضخم مجددًا تباطؤًا قويًا في الولايات المتحدة، في يونيو، عند 3 في المائة بوتيرة سنوية، ويكون بهذا بلغ أدنى مستوى له منذ مارس 2021، لكنه ما زال أعلى من هدف 2 في المئة الذي حدده الاحتياطي الفيدرالي، وفقًا لأرقام نشرتها وزارة العمل الأسبوع الماضي.


وفي مايو، ذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن ناتج الاقتصادي المحلي ارتفع بنسبة أعلى مما كان يعتقد في السابق، خلال الفصل الأول من هذا العام.