السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

فرنسا والصين يتفاوضان بشأن تنظيم سوق مستحضرات التجميل

السبت 29/يوليو/2023 - 11:42 م
مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

تعمل فرنسا والصين معًا لتحسين البيئة التنظيمية المحيطة بـ مستحضرات التجميل بغرض حماية الوصول إلى الأسواق وسلامة المنتجات، فيما قالت وزارة المالية الفرنسية إن البلدين سيشكّلان مجموعة عمل ستعقد أول اجتماع لها في فرنسا قبل نهاية العام، وستحاول تنسيق اللوائح.

 

أثار الاتحاد الأوروبي مخاوف لدى الصين بشأن مستوى المعلومات التفصيلية عن المنتجات التي يتعيّن على شركات مثل "لوريال" (L’Oreal) و"إل في إم إتش" (LVMH) تقديمها

 

وأثار الاتحاد الأوروبي مخاوف لدى الصين بشأن مستوى المعلومات التفصيلية عن المنتجات التي يتعيّن على شركات مستحضرات التجميل مثل "لوريال" (L’Oreal) و"إل في إم إتش" (LVMH) تقديمها من أجل بيع سلعها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، بحسب ما أفادت "بلومبرغ" في أول يونيو.

ويزور وزير المالية الفرنسي برونو لو مير الصين حاليًا لبحث التعاون الاقتصادي والمالي، وتأتي رحلته في أعقاب زيارة الرئيس إيمانويل ماكرون في أبريل.

 

تفرض الصين قواعد تجعل شركات مستحضرات التجميل تقدّم بيانات تتراوح من المكوّنات إلى تفاصيل عمليات التصنيع

 

تفرض الصين قواعد تجعل شركات مستحضرات التجميل تقدّم بيانات تتراوح من المكوّنات إلى تفاصيل عمليات التصنيع، وتحديد مصادر المواد الخام، والتكوين الدقيق للتركيبات. كما تُجمع معلومات عديدة، وتُخزن في قاعدة بيانات تديرها السلطات الصينية.

 

الشركات الأوروبية تشعر بالقلق من أنها قد تُجبر على تسليم أسرار تجارية

 

ذكرت "بلومبرج" أيضًا أن الشركات الأوروبية تشعر بالقلق من أنها قد تُجبر على تسليم أسرار تجارية تحت ستار سلامة المنتجات، وفق أشخاص مطلعين على الوضع طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لسرية المعلومات.

 

شركات الاتحاد الأوروبي ليس لديها أي خيار سوى الامتثال للوائح إذا أرادت الوصول إلى السوق الصينية

 

وأضاف الأشخاص المطلعون أنه لا يوجد دليل على أن الصين تُسِيء استخدام المعلومات التي تجمعها من شركات مستحضرات التجميل.

ودأب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على الشكوى من أن بعض السياسات والممارسات الصينية قد تؤدي إلى نقل التقنيات والملكية الفكرية. مع ذلك؛ فإنَّ شركات الاتحاد الأوروبي ليس لديها أي خيار سوى الامتثال للوائح إذا أرادت الوصول إلى السوق الصينية.