السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

كازاخستان تكرم وزير السياحة أحمد عيسى بمنحه وسام شفاعة

الأحد 30/يوليو/2023 - 06:56 م
وزير السياحة أحمد
وزير السياحة أحمد عيسى

تقوم دولة كازاخستان، بتكريم أحمد عيسى وزير السياحة والآثار بمنحه وسام شفاعة، يوم الثلاثاء المقبل 1 أغسطس 2023 بمقر الوزارة بـ العاصمة الإدارية الجديدة.

 

 افتتاح مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة بعد الانتهاء من أعمال ترميمه

 

وفي وقت سابق كرمت دولة كازاخستان الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بمنحه وسام «شفاعة» تقديرًا لجهوده في الحفاظ على التراث العالمي والاكتشافات الأثرية الأخيرة في مصر، جاء ذلك على هامش الاحتفال الذي أقامته كازاخستان بمناسبة افتتاح مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة بعد الانتهاء من أعمال ترميمه.

 

تنظيم جولة داخل مبني الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وببعض الأماكن داخل العاصمة

 

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، أن التكريم سيعقب لقاء الوزير مع الصحفيين والإعلاميين المسئولين عن ملف السياحة والآثار، وأيضا سيتم تنظيم جولة داخل مبني الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وببعض الأماكن داخل العاصمة.

وقامت وزارة السياحة والآثار بجهود كبيرة خلال الفترة الماضية في مجال ترميم وصيانة الآثار والمواقع الأثرية بمختلف المحافظات.

وتهدف «السياحة والآثار» إلى تحسين التجربة السياحية للزائرين من المصريين والسائحين.

معابد الكرنك

وقد أنهى المجلس الأعلى للآثار مشروع تطوير خدمات الزائرين بالمتحف المفتوح بمعابد الكرنك في محافظة الأقصر.

وتضمن المشروع تبليط أرضيات المتحف ببلاطات من الحجر الرملي تتماشى مع طبيعة المنطقة الأثرية، بالإضافة إلى تزويد المتحف بعدد من اللافتات الإرشادية والمعلوماتية حول المتحف وما يضمه من آثار، ووضع مقاعد خشبية لاستراحة الزائرين، وكذلك تزويد الموقع بسلات للقمامة، فضلا عن مجموعة من القطع الأثرية التي يتم عرضها لأول مرة، وتمت إتاحة مسار زيارة للسياحة الميسرة من ذوي الهمم لتسهيل زيارتهم للمتحف.

وجاء المشروع بهدف تحسين تجربة الزائرين من المصريين والسائحين وجعل الزيارة أكثر سهولة ويسرًا وتميزًا، ما يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

وفي وقت سابق أبرز موقع Travel off Path، المتخصص في السياحة والسفر في تقرير مصور أهم الأسباب التي تجذب السائحين لزيارة المقصد السياحي المصري خلال العام الجاري، والذي من المتوقع أن يحقق أرقاما سياحية قياسية، حيث بدأ التقرير بالإشارة إلى أن مصر استقبلت أكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجاري، وأنه من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 15 مليون بحلول نهاية العام، بما يمثل زيادة كبيرة عن الأرقام التي حققتها مصر في عام 2022.

وأشار التقرير إلى أن المقصد السياحي المصري يشتهر بالعديد من المقومات التي تجذب السائحين والتي من بينها المدن السياحية النابضة بالحياة والمعالم والأماكن الأثرية العريقة، والمناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى الأسعار المناسبة.