الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تنظيم الكهرباء: الحمل الأقصى على الشبكة 34.5 ألف ميجاوات اليوم

الأحد 30/يوليو/2023 - 07:00 م
أصول مصر

كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عن أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ السبت 34 ألف ميجا وات، ومن المتوقع أن يصل الحمل الأقصى على الشبكة إلى 34.5 ألف ميجا وات مساء اليوم.

 

 زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم الأحد قدرها 11.5 ألف ميجاوات

 

 وأضاف الجهاز، أن هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح اليوم الأحد قدرها 11.5 ألف ميجاوات، مشيرا إلى أن هناك زيادة في الاحمال مقارنة بنفس اليوم من نفس الشهر خلال العام الماضي أمس السبت بلغت نسبتها 12.34%، لافتا إلى أن هناك زيادة بنسبة بلغت 6.24% زيادة فى الاحمال خلال وقت الذروة مقارنة بالعام الماضي، والذى يبدأ من الساعة 7 مساءا حتى الساعة 11 مساءً.

 

تراجع القدرات التى تم فصلها من خلال تخفيف الاحمال إلى 2500 ميجا وات بدلا من 3000 ميجا وات

 

 وأشار الجهاز إلى أن تراجع القدرات التى تم فصلها من خلال تخفيف الاحمال إلى 2500 ميجا وات بدلا من 3000 ميجا وات فى وقت الذروة خلال الأيام الماضية.

وفى وقت سابق، أوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن شهر يوليو أكثر الشهور سخونة في تاريخ كوكب الأرض وفق البيانات الرسمية الدولية، وهذا ما تسبب في استهلاك كميات مرعبة في الطاقة.

 

 شهر يوليو أكثر الشهور سخونة في تاريخ كوكب الأرض

 

وأضاف في تصريحات تلفزيونية، أن رئيس الوزراء وضح بشكل قاطع حقيقة ما أثير في الفترة الماضية بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وذكر: "الحد الأقصى لتخفيف الأحمال قد يستمر لمدة ساعتين يوميا، وحتى سبتمبر المقبل، وقد ينتهي التخفيف تماما إذا تحسنت الظروف المناخية".

وأشار: لم يتوقع أحد أن يأتي الصيف بهذا الشكل، وليس هناك أي مشكلات في إنتاج الغاز والطاقة أو في شبكات الكهرباء، لكن الوضع استثنائي بحث ويتعلق بالظروف المناخية الصعبة

وتابع نادر سعد: "الغاز تحتاجه أوروبا في فصل الشتاء بشكل كبير، وهذا هو الفصل الذي ترتفع فيه أسعار الغاز بشكل كبير، والغاز كله حاليا موجه للأغراض الداخلية سواء الأغراض الصناعية أو توليد الكهرباء".