الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

الشروق تبدأ أعمال تمهيد الطرق بالمناطق المضافة للمدينة على طريق القاهرة الإسماعيلية

الأحد 30/يوليو/2023 - 09:25 م
أصول مصر

 

كشف المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، عن بدء تنفيذ أعمال تمهيد الطرق بالمدخل الثانى لمنطقة الرابية المضافة لمدينة الشروق، والواقع على طريق القاهرة الإسماعيلية.

وقال رئيس الجهاز إن الأعمال بالمرحلة الحالية ستربط مدخل طريق جنيفه بمدخل الإسماعيلية وأن العمل بالمنطقة منتظم بالتوازى بين المدخلين والشريان الرئيسى بالمنطقة، موجهًا بتكثيف الأعمال بالمشروع نظرًا لأهميته.

 

 أصحاب التواجدات بالأراضي المضافة لمدينة الشروق

 

وشهد المركز التكنولوجي، المخصص للتعامل مع أصحاب التواجدات بالأراضي المضافة لمدينة الشروق، والذي بدأ العمل اليوم رسميا فى استقبال الجمهور، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لتقنين أوضاعهم.

يعد المركز التكنولوجي هو الأول من نوعه بالمدن الجديدة، لخدمة عملاء التقنين والمساحات المضافة، ويضم 12 شباكا للاستعلام والاطلاع على المستندات المطلوبة، وسداد المبلغ المحدد لكل شريحة، والخزينة، والمراجع القانونى، والمراجع المالى.

وقالت وزارة الإسكان في وقت سابق، إنه تم استحداث هذا المركز، ليكون منفصلًا عن المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فيما يتعلق بالمعاملات على الوحدات والأراضي، وذلك منعا للتكدس، وتيسيرا وتسهيلا على عملاء التقنين، حيث من المتوقع أن يقدم المركز خدماته لنحو 88 ألف عميل تقدموا بطلبات تقنين الأوضاع.

وفى وقت سابق، عقد المهندس على سعد، رئيس جهاز مدينة الشروق، اجتماعًا مع ممثلين عن المناطق المضافة لمدينة الشروق، للاستماع إلى آرائهم والرد على استفساراتهم، وذلك بحضور الدكتور أحمد عمارة، مدير عام العقود وتسوية المنازعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعدد من مسئولى جهاز مدينة الشروق.

 

حائزو قطع الأراضى المضافة للمدينة

 

واستهل رئيس جهاز مدينة الشروق، الاجتماع بالترحيب بالحضور من حائزى قطع الأراضى المضافة للمدينة، مؤكدًا حرص الجهاز على دفع إجراءات تقنين الأراضى بتلك المناطق والعمل على سرعة تنميتها، حيث قدم حائزو الأراضي الشكر لسرعة الاستجابة لعقد الاجتماع، وأثنوا على الجهد المبذول والتطور المتلاحق والملحوظ خلال فترة الـ6 أشهر الماضية.

وأوضح المهندس على سعد، أن الاجتماع تناول عرض أحدث التطورات ومنها الجانب الملموس للجميع على أرض الواقع بمنطقة الرابية بخصوص تقدم أعمال تمهيد المداخل والطرق، وعلى الجانب الإدارى لإجراءات التقنين والتى وصلت لمرحلة بدء سداد المطالبات المالية.