الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حجازى فى مؤتمر المصريين بالخارج: نعمل على إزالة «الحشو» من المناهج

الإثنين 31/يوليو/2023 - 08:55 م
أصول مصر

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود مسار تعليمى مطور عبر منصة إلكترونية لتسجيل أبناء المصريين بالخارج، واشار إلى أنه سيتم تقديم مواد تعليمية وخبرات تعليمية لأبنائنا في الخارج.

 

إتاحة طباعة الامتحان وحله ثم إرساله بالبريد السريع للسفارات والقنصليات لأبناء مصر في الخارج

 

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة طباعة الامتحان وحله ثم إرساله بالبريد السريع للسفارات والقنصليات لأبناء مصر في الخارج، ثم عمل اختبار تحديد مستوى عقب العودة لمصر، موضحًا أن ذلك لن ينطبق على الصف الثالث الثانوي لأن ذلك سيخل بتكافؤ الفرص.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال كلمته في مؤتمر المصريين فى الخارج فى نسخته الرابعة، والذى تنظمه وزارة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه تم توفير أماكن لأبناء مصر في مناطق الصراع عقب عودتهم في المدارس الحكومية والخاصة بشكل فورى، مؤكدًا أن المصريين فى الخارج هم سفراء للدولة في الخارج، وأن الدولة حريصة على دعمهم، ودعم أبنائنا فى الخارج.

 

 توفير أماكن لأبناء مصر في مناطق الصراع عقب عودتهم في المدارس الحكومية والخاصة

 

ودعا الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العلماء والخبراء المصريين في الخارج لزيارة مدارس المتفوقين فى مصر، لأنها مدارس شديدة التميز، فضلًا عن المدارس الحكومية الدولية التي عليها إقبال شديد من الشعب المصرى، فضلًا عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتي يتخرج منها الطالب إما للجامعات التكنولوجية، أو الجامعات العادية بمعادلة، أو لسوق العمل مباشرة حسب رغبته.

وأشار إلى أن كتاب اكتشف ضمن المناهج المطورة، ليضم أنشطة عن اللغة الهيروغليفية، وذلك بالتعاون مع الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، في هذا الصدد، موضحًا أن الهدف ليس تعلم قراءة اللغة الهيروغليفية، ولكن معرفة أساسياتها.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على زرع قيم احترام العمل والأخر والمثابرة، فضلًا عن زرع الأخلاق، فضلًا عن إزالة «الحشو» من المناهج.

وفى وقت سابق، هنأ الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب الثانوية العامة قائلًا: أبنائي الطلاب والطالبات الأعزاء..أتوجه لكم بخالص التهنئة بمناسبة اعتماد نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022\2023 رسالتي لأبنائي الطلاب، نتيجة الامتحانات هي بداية لمرحلة جديدة أتمنى من الله عز وجل أن يجعل لكم فيها مستقبلا مشرقا يلبي أهدافكم وتطلعاتكم، وأود أن أذكركم بأن النجاح فى الحياه العمليه ليس مرتبطا بالمجموع فى الثانوية العامة فاجتهدوا وثابروا واكتسبوا المهارات والمعرفة والقدرات فهي سبيلكم لتحقيق آمالكم ومواكبة تطورات العصر الذي بات فيه العلم والمعرفة وتطوير المهارات من الركائز الأساسية لوظائف المستقبل.