الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

بمشاركة أكثر من 5000 شخص...العاصمة الإدارية تتزين لإستقبال شباب مصر

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 07:35 ص
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة تتزين لإستقبال شباب مصر

تزينت العاصمة الإدارية الجديدة لإستقبال شباب مصر، بإحتفالية مميزة في ساحة العاصمة الإدارية الجديدة تحمل عنوان شباب مصر والتى تأتى ضمن مبادرة “صيف شبابنا”، وشارك بها  5000 شاب وفتاة من جميع المحافظات.

وحضر الأحتفالية  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، وطارق رحمى محافظ الغربية. 

ورحب المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على هامش الأحتفالية، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتقدم  بالشكر له على قيامه بإعطاء شركة العاصمة الإدارية تميز لكي تشارك في احتفالية شباب مصر.

المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية

العاصمة ملك لشباب مصر يعملون ويسكنون بها

وأضاف رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن العاصمة ملك لشباب مصر يعملون ويسكنون بها  ،  قائلا “ أوجه رسالة لشباب مصر وأقول لهم أن هذا المكان خاص بهم، وفي المستقبل القريب سيعمل الكثير وسيقيم في هذا المكان، هذا المكان هو مستقبل الجمهورية الكبيرة، وأعتقد أن هناك نسبة كبيرة يعرفون العاصمة الإدارية ولكنهم لم يقوموا بزيارتها”.

ما نراه الآن فى العاصمة مجرد 15% مما ستصبح عليه

وأكد،أن التطور الذي حدث فى العاصمة كان  نتاج مجهود كبير من الجميع في جميع التخصصات، وهذا   الانجاز تم  فى وقت قياسى من 2016  حتى الآن، فقد كانت قطعة أرض فى صحراء، والآن نرى كيف تحولت إلى مستقبل وحاضر للجميع، وما نراه الآن فى العاصمة مجرد نسبة 15% مما ستصبح عليه العاصمة الإدارية.

ووجه المهندس خالد عباس  الشكر لوزير الشباب والرياضة كثيرًا لإعطائه الفرصة لشركة العاصمة أن تقدم مجهود أشخاص كثيرة، وان الجميع قد قدم الساعدة لكى نصل إلى هذا الشكل الذي يليق بدولة عظيمة مثل مصر.

المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية

ومن جانبه أكد، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية هذه الاحتفالية في تعزيز دور الشباب في المجتمع، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

تشجيع الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية

وأضاف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الهدف من المبادرة هو تشجيع الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية خلال فصل الصيف، وتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل مصر.

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

وأوضح أن مبادرة "صيف شبابنا" تأتي في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة بمختلف المؤسسات والهيئات الشبابية التابعة للوزارة خلال فصل الصيف، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.

احتفالية شباب مصر

وتقيم وزارة الشباب والرياضة احتفالية شباب مصر بالتعاون مع العاصمة الإدارية، لتكريم عدد من الشباب المشاركين فى أنشطة الوزارة خلال العامة، فاهذه الاحتفالية ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لتعزيز دور الشباب في المجتمع وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في التنمية الشاملة، وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية للدولة في تنمية الشباب ودعمهم لتحقيق التنمية المستدامة.

احتفالية شباب مصر

الفنان محمود العسيلى 

وأحيا الفنان محمود العسيلى الأحتفالية، وشهدت عرضا لإنجازات الدولة المصرية وإنجازات الوزارة، كما تتضمن عروضا فنية ورياضية وترفيهية متنوعة، إضافة إلى العديد من الفعاليات التفاعلية التي تهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة والمساهمة في بناء المجتمع.

الفنان محمود العسيلى

و شارك في الاحتفالية البطلة الاولمبية جيانا فاروق بطلة الكاراتيه، كابتن منتخب مصر لقدم القدم للسيدات كابتن فايزة حيدر، وبطل رفع الاثقال البارالمبي شريف عثمان وعدد من اعضاء مجلس النواب والشيوخ بالاضافة الى تنسيقية شباب الاحزاب.

احتفالية شباب مصر
احتفالية شباب مصر