الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

في 6 أشهر.. مجموعة «&E» الإماراتية تحقق إيرادات بقيمة 7.2 مليار دولار

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 10:25 م
أصول مصر

كشف &e، الإماراتية عن نتائجها المالية الموحَّدة للنصف الأول من العام الجاري 2023.

كما أعلنت عن توقيعها اتفاقية مُلزمة مع مجموعة PPF، تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة مُسَيْطِرَة (50% + 1 حصة اقتصادية) في أصول مجموعة PPF للاتصالات “PPF Telecom” في عدة دول.

إيرادات مجموعة «&E» الإماراتية

وهذه الدول هي بلغاريا، وهنجاريا، وصربيا، وسلوفاكيا؛ حيث تُعتبر “PPF Telecom” ذراع الاتصالات لمجموعة PPF، وبالتالي توسُّع &e أعمالها بقوة داخل السوق الأوروبي.

وبخصوص إيرادات &e الموحَّدة خلال النصف الأول من العام الجاري وصلت إلى 26.6 مليار درهم (7.2 مليار دولار)، وبنمو سنوي بلغت نسبته 1.1%.

ويأتي هذا في حين بلغت أرباحها الصافية الموحدة 4.7 مليار درهم، كما بلغت أرباحها قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 12.8 مليار درهم، وبهامش أرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بنسبة 48%.

عدد مشتركي “اتصالات من &e”

يشار إلى أن إجمالي عدد مشتركي “اتصالات من &e” في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 13.9 مليون مشترك، بزيادة بلغت نسبتُها 5.1%.

ووصلت قاعدة مشتركي المجموعة الإجمالية إلى 165 مليون مشترك، بزيادة سنوية وصلت نسبتُها إلى 3.1%.

من جهته أوضح جاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مجلس إدارة &e، أن أداء &e خلال النصف الأول من العام يؤكِّد نجاحَها في بناء نموذج أعمال قوي ومرن قادر على التعامل مع مختلف التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي".

وأضاف: "ويأتي هذا الأداء الجيد تتويجًا للجهود الكبيرة التي تبذلها المجموعة وسعيها الدائم لتحقيق التنمية المستدامة، وإحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي نخدمها، بالتزامن مع خَلْق قيمة مضافة لمساهمينا”.