الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

1000 دولار للغرفة في الليلة.. تفاصيل أسعار الفنادق في الساحل الشمالي وما هي توقعات الأسعار

الخميس 03/أغسطس/2023 - 08:11 م
أصول مصر

تشهد منطقة الساحل الشمالي طفرة غير مسبوقة في الاقبال على ارتياد فنادقها، مع التطور الذي بدأت المنطقة تشهده خلال السنوات القليلة الماضية، وهو ما أثر على أسعار الفنادق في هذه المنطقة لترتفع في الفنادق الخمس نجوم علي البحر مباشرة لنحو ألف دولار للغرفة المزدوجة شاملة الإفطار.

يقول أحمد كيرة، العضو المنتدب لمجموعة حروف للمشروعات السياحية أن انخفاض عدد الغرف الفندقية في هذه المنطقة مقارنة بالطلب المرتفع عليها جدا، والذي ساعد في ارتفاع أسعار هذه الغرف، موضحا أن ما يميز هذا الصيف وجود طائرات تهبط في مطار العلمين من 3 دول أوروبية فضلا عن السياحة العربية والمصريين.

أسعار الفنادق في الساحل الشمالي

ويضيف أن وجود هذه الطائرات ساعد في تحقيق نسب حجز للفنادق وبالتالي يكون أصحابها قادرين على تسعير باقي الغرف بسعر مرتفع حسب الطلب أمامهم، ميرا الي أن المنطقة تشهد هذا الصيف زيادة في الاقبال بنحو 30الي 40%،مقارنة بالعام الماضي.

ويوضح أن عدد الغرف الفندقية ارتفع في العام الحالي مقارنة بالعامين الماضيين، حيث تم افتتاح الفورسيزون، وريجال هايتس (أبراج العلمين)، ومع ذلك لا زال العرض غير كاف للطلب الموجود على المنطقة، مشيرا الي أن سعر متوسط سعر الغرفة بالإفطار في الخمس نجوم يتراوح من 16 إلى 20 ألف جنيه لليلة، بما يعني أن السعر يتراوح من 500 إلى 600 دولار، في أيام العطلة الأسبوعية، تتراجع إلى نحو 350دولار في الأيام العادية من الاسبوع.

ويضيف حكيم النهري، الرئيس التنفيذي لشركة أن بعض الفنادق تغير في أسعار الإقامة بها في أيام العطلات بأسعار أعلى عن باقي الأسبوع نظرا للطلب المتزايد عليها في فترة عطلات الأسبوع، موضحا أن الفنادق المطلة علي البحر مباشرة مثل ريكسوس العلمين تصل فيها سعر الغرفة الي ما يتراوح من 600الي 1000دولتر في الليلة.

الفنادق في الساحل الشمالي

ويشير الي أن أسعار الفنادق المتوسطة يتراوح فيها سعر الليلة ما بين ٦ إلى ٩ آلاف جنيه، وهناك فنادق متواضعة لا يزيد فيها سعر الليل عن ٣ آلاف جنيه، موضحا أن العام الحالي يشهد زيادة في الأسعار بنحو 20-25%عن العام الماضي، بينما كانت الزيادة التي شهدتها أسعار فنادق العام الماضي مقارنة بصيف 21 كانت أعلى بمصر نظرا لوجود هجمة كبيرة من السوق العربي على المنطقة حيث كانت بداية المنطقة مع العلمين الجديدة.

ويتوقع أن يشهد الصيف القادم زيارة أيضا في الأسعار في حدود من 15الي 20% مقارنة بالصيف الحالي مؤكدا أنه طالما هناك فجوة في العرض مقارنة بالطلب سيستمر الزيادة، مبينا أن الطاقة الفندقية الجديدة التي تحت الانشاء سوف تدخل العمل بحلول الثلاث أعوام القادمة 

وتتمثل الفنادق الخمس نجوم في منطقة العلمين الان وحتي قبل مدينة مطروح فندق أبراج العلمين بسعة730غرفة، كريستال أن 102غرفة، فندق جي هوتيل بسعة ،160غرفة، بالإضافة إلي فندقين في منطقة مراسي سعة 250غرفة.