الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط عند تسوية الجمعة.. برنت يسجل 86.24 دولار للبرميل

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 10:28 م
أسعار النفط
أسعار النفط

عالميا، ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الجمعة، لتحقق مكاسبها الأسبوعية السادسة على التوالي، وهي أطول سلسلة مكاسب في أكثر من عام، بدعم من خفض إمدادات الخام.

العقود الآجلة لخام برنت

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 1.3% بما يعادل 1.1 دولار عند 86.24 دولار للبرميل، ليحقق عقد تسليم الشهر التالي مكاسب أسبوعية بنسبة 2.15%.

خام نايمكس الأمريكي

كما صعد سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.55% أو 1.27 دولار، ليسجل 82.82 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.8%.

وأبقت اللجنة الوزارية المشتركة لـ "أوبك بلس" خلال اجتماعها الذي عقد عبر الإنترنت على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، مؤكدة على التزام الدول الأعضاء بإعلان التعاون، وذلك بعد مراجعتها لبيانات إنتاج النفط لشهري مايو ويونيو من هذا العام.
 

وكشفت بيانات "بيكرهيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة تراجع بمقدار أربع منصات ليصل إلى 525 منصة خلال الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس.
 

وفي نفس السياق، ذكر الملياردير "هارولد هام" في حديث مع تليفزيون "بلومبرج" أن أسعار النفط قد تنهي العام أدنى المستويات الحالية مع ركود الاقتصاد في الولايات المتحدة وخارجها، حيث يتوقع مؤسس "كونتننتال ريسورسز" وصول أسعار النفط بنهاية العام الحالي عند مستويات 80 دولارًا.
 

وفي وقت سابق، مددت السعودية الخفض التطوعي البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو، ليشمل شهر سبتمبر وأشارت أنه قد يمتد لفترة أطول، كما أعلنت روسيا خفض إنتاجها إلى 300 ألف برميل في سبتمبر من 500 ألف برميل في أغسطس.