الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

ماروتي سوزوكي إنديا تستهدف زيادة الإنتاج إلى نحو 4 ملايين سيارة سنويًا

الأحد 06/أغسطس/2023 - 11:39 م
سوزوكى
سوزوكى

 

تستهدف شركة ماروتي سوزوكي إنديا، مضاعفة الإنتاج إلى نحو 4 ملايين سيارة سنويًا بحلول 2031 من خلال طرح طرز جديدة وزيادة الصادرات، وفقًا لآخر تقرير سنوي من أكبر شركة لصناعة السيارات في الهند.

وأضاف "الطلب المحلي بالإضافة إلى التصدير يجعلان من الضروري" رفع الطاقة الإنتاجية مليوني سيارة أخرى. أعلنت ماروتي بالفعل أنها بصدد إنشاء مصنع في خاركودا في ولاية هاريانا شمال الهند، والذي سيكون قادرًا على إنتاج مليون سيارة سنويًا، وهي في طور اختيار موقع ثان في الهند لمصنع آخر.

 

تخطط لمضاعفة المبيعات الخارجية ثلاث مرات إلى 800 ألف وحدة 

 

قال رئيس مجلس الإدارة آر سي بهارجافا في رسالة للمساهمين نشرت في التقرير السنوي إن الشركة التي تتخذ من نيودلهي مقرًا لها وتصدر سياراتها من جنوب أفريقيا إلى تشيلي، تخطط لمضاعفة المبيعات الخارجية ثلاث مرات إلى 800 ألف وحدة بحلول السنة المالية المنتهية في مارس 2031 وتتطلع إلى توسيع الطاقة الإنتاجية في الهند.

بينما تتخلف "ماروتي" عن نظيراتها "تاتا موتورز" ( Tata Motors) و"ماهيندرا أند ماهيندرا" (Mahindra & Mahindra) في سوق السيارات الكهربائية، لكنها قالت إن التطور في إنتاجها المركبات الكهربائية يسير بشكل جيد في منشأة غوجارات في غرب الهند وتهدف الشركة إلى البدء في بيع طرازها الأول بين عامي 2024-2025.

قال بهارجافا "بحلول عام 2030-2031 نتوقع أن يكون لدينا ستة طرز من المركبات الكهربائية. ومن المتوقع أن تشكل هذه الطرز 15-20% من إجمالي مبيعاتنا بحلول ذلك الوقت". وفي يوليو، أعلنت الشركة أنها ستشتري مصنعًا في ولاية غوجارات من الشركة اليابانية الأم "سوزوكي موتور"، وذكرت أن أرباحها الفصلية قد وافقت توقعات المحللين مع تراجع نقص إمدادات أشباه الموصلات.

 

أزمة نقص أشباه الموصلات وتأثيرها على الإنتاج

 

أضاف رئيس مجلس الإدارة: لا يزال نقص أشباه الموصلات يؤثر على الإنتاج ولكن بدرجة أقل. أتوقع أنه خلال العام الحالي، سيكون هناك مزيد من التحسن في الإمدادات، على الرغم من أن عودتها إلى طبيعتها لم تتحقق بعد". تعمل الشركة، بدعم نشط من "سوزوكي اليابان"، على تعزيز محفظتها من المنتجات لمواجهة وضع السوق المتغير.