الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم العالى يدرس نظام إلكتروني يسهل إجراءات المعادلة لطلاب الثانوية العامة

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 09:05 م
أصول مصر

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، حول تدشين نظام إلكتروني جديد يسهل إجراءات المعادلة للجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية.

 

معادلة الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية 

 

وأوضح مصطفى رفعت، أن النظام الإلكتروني الجديد لمعادلة الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية يأتي في إطار جهود المجلس الأعلى للجامعات لتقديم كل الخدمات في صورة إلكترونية؛ حرصًا من المجلس على توفير الوقت والجهد على الطلاب، وفي نفس الوقت، تتماشى هذه الجهود مع سياسة الدولة المصرية في تشجيع الاستثمار في التعليم، موضحًا أن رقمنة دورة العمل في الجهات الخاصة هي مرحلة أولى، يتبعها مرحلة أخرى لباقي الجهات الأكاديمية والجامعات الحكومية.

وأوضحت الدكتورة سحر أنور مدير عام الإدارة العامة لمعادلة الجامعات الخاصة والأهلية والمعاهد العالية بالمجلس الأعلى للجامعات، أن النظام الإلكتروني الجديد يُسهل إجراءات المعادلة، ويُمكن للطالب التقديم على هذا النظام من خلال الرابط التالي، وتم تحميل جميع المستندات اللازمة، وكل اللوائح الداخلية، وإتاحة الإمكانيات المادية والبشرية الخاصة بهذا الموقع، حيث تتم إحالة الموضوعات إلى لجان القطاع المختصة، وتيسيرًا على الجامعة، يتابع كل مسئول الموضوعات الخاصة بالجامعة، وخط سيرها، حتى يتم الانتهاء منها من خلال هذا النظام.

 

مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس

 

وفى وقت سابق، تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل به وجاهزيته لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور، بالتزامن مع بدء أعمال المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2023.

تفقد القاعات المُخصصة لإدارة مكتب التنسيق واستقبال الطلاب

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الزيارة اشتملت على تفقد القاعات المُخصصة لإدارة مكتب التنسيق واستقبال الطلاب، للتأكد من توفير كافة الإمكانات اللازمة لظهور مكتب التنسيق بالشكل اللائق وأداء عمله المنوط به، بما يُحقق مصلحة العاملين والمُترددين عليه من الطلاب، مؤكدًا على ضرورة التيسير على الطلاب وأولياء الأمور، وتلبية جميع رغبات الطلاب وفقًا للقواعد المُنظمة لذلك. 


وأضاف المُتحدث الرسمي أن الوزير التقى بعدد من الإداريين العاملين بمكتب التنسيق، واطلع على جميع الخدمات المُقدمة للطلاب، مؤكدًا على أهمية الدور الذي يقوموا به طوال فترة التنسيق بمختلف مراحله.
كما التقى د. أيمن عاشور ببعض أولياء الأمور والطلاب الذين تواجدوا في مكتب التنسيق، واطمأن الوزير على حصولهم على المساعدة الكافية من الإداريين العاملين بمكتب التنسيق، وتمنى للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.