الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حوارات

جدية «تطوير مصر» تدفع بتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 09:13 ص
جدية «تطوير مصر»
جدية «تطوير مصر» تدفع بتحقيق أعلى العوائد الاستثمارية

قدمت شركة «تطوير مصر» منذ انطلاقها في السوق المصرية منذ 2015 نموذجًا مبتكرًا للمشروعات الساحلية التي ارتكزت على الجودة والتكامل والعمل على خلق قيمة مضافة تساهم في تنمية المناطق التي تنفِّذ بها المشروعات، بالإضافة إلى مراعاة عامل هام لم يكن منتشرًا في السوق المصرية وقتها، وهو الاستدامة التي ترتكز على المعايير التي تتوافق مع الحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى استدامة التشغيل، لتصبح المشروعات مؤهلة للسكن الدائم وليست مرتبطة بالمواسم.

2023 موسم صيفي مميز للشركة بتشغيل 3 مشروعات ساحلية

واستمرت شركة «تطوير مصر» في توسيع محفظة مشروعاتها مع الالتزام بمواعيد التسليم والتشغيل المثالي للعديد من المشروعات بصورة حازت إشادة ورضا العملاء.

وخلال موسم صيف 2023 تحقق شركة «تطوير مصر» نتائج إيجابية هامة على مستوى تشغيل مشروعاتها «ألمونت جلالة» بالعين السخنة و«فوكا باي» بالساحل الشمالي، بالإضافة إلى بدء تسليم أولى وحدات مشروعها «دي باي» بالساحل الشمالي وتشغيل المشروع في وقت قياسي.

دي باي

بدء تسليم وتشغيل «دي باي» بالساحل الشمالي بعد عامين من الإطلاق

وأطلقت شركة «تطوير مصر» مشروع «دي باي» عام 2021 بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي، ويقع على مساحة 200 فدان، ويشتمل على 1800 وحدة بمساحات متنوعة ونماذج مختلفة بين الشاليهات والفيلات والشقق الفندقية، جميعها تطل على واجهة مائية إما من خلال الشاطئ وإما اللاجون.

تشغيل بحيرتين على مساحة 2600 متر.. والتسليم في ضوء التحديات الأخيرة شهادة قوة وتميز جديدة للشركة

وبدأت شركة «تطوير مصر» في بداية صيف 2023 تسليم أكثر من 100 وحدة على البحر مباشرة بمشروع «دي باي» الساحل الشمالي، إلى جانب تشغيل بحيرتين (لاجون) بالمشروع على مساحة إجمالية 2600 متر مسطح، لتتيح لكل الوحدات الاستمتاع بإطلالة على المياه.

وحرصت «تطوير مصر» على توفير كل الخدمات اللازمة للوحدات المسلَّمة بمشروع «دي باي»، ليتمكن السكان من قضاء عطلة صيف مميزة خلال الموسم الحالي، بداية من تهيئة شاطئ البحر على مساحة 64000 متر مربع في منطقة مميزة على ساحل البحر المتوسط.

كما تمت تهيئة بحيرتين (لاجون)؛ الأولى على مساحة 1200 متر مربع، والثانية على مساحة 1400 متر مربع، وبذلك نجحت الشركة في تشغيل الخدمات للزوار والسكان الحاليين أو الملَّاك، الذين يمكنهم الاستمتاع بنفس الخدمات حتى قبل تسلُّمهم الوحدات المقرر خلال عامين.

ويعتبر بدء التسليم في المشروع في ضوء التحديات الأخيرة التي عانى منها القطاع العقاري والاقتصاد على مستوى العالم يعكس قوة والتزام «تطوير مصر»، ويُعَدُّ تميزًا جديدًا تكتبه الشركة في القطاع العقاري.

شراكات مع كبرى الشركات في مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكي والأثاث.. من بينها Efreshly وvalU

وأعلنت «تطوير مصر» عن إقامة شراكات مع كبرى الشركات في مجالات الضيافة والتمويل الاستهلاكي والأثاث لتقديم باقة من الخدمات المتنوعة للتيسير على العملاء في الانتقال للإقامة بمشروع «دي باي» والاستمتاع طوال موسم الصيف، بداية من التعاقد مع شركتي Efreshly (الشركة المصرية الناشئة والمتخصصة في تجارة الأثاث إلكترونيًّا) التي وفرت خدمات فرش الوحدات بأحدث موديلات الأثاث وبأذواق تناسب العملاء وبسعر مناسب، وvalU التي وفرت خدمات التمويل الاستهلاكي لتقسيط سداد الأثاث، وحلولًا تمويلية لحزمة من الخدمات المختلفة.

تعاقد مع Lemon spaces لتأجير الوحدات للعملاء الراغبين في تحقيق أعلى عائد استثماري

كما تعاقدت «تطوير مصر» مع Lemon spaces لتحقيق أعلى عائد استثماري من الوحدات للملَّاك عن طريق توفير خدمات الإيجار خلال الفترات التي لا يشغلها ملَّاكها، وتقدم Lemon spaces باقة متنوعة من الخدمات المتعلقة بالإيجار لتحقيق عائد دوري مرتفع للسكان، وفي الوقت نفسه الحفاظ على صيانة الوحدة، وبذلك تكون وفرت تجربة متكاملة للسكان تشمل خدمات السداد والفرش والإيجار.

فعاليات مميزة

إطلاق Sports Society أول أكاديمية رياضية في الساحل الشمالي.. وتنظيم معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تناسب مختلف الأعمار

وتنظم شركة «تطوير مصر» حزمة من الأنشطة والفعاليات بالشراكة مع أشهر منظمي الحفلات ومقدمي الخدمات، على أن تتم إقامة تلك الأنشطة بالمناطق الترفيهية المختلفة بمشروع «دي باي»، لتصبح من أكبر المنصات الترفيهية في الساحل الشمالي، هذا بجانب إطلاق «تطوير مصر» لـ Sports Society، أول أكاديمية رياضية في الساحل الشمالي، وتتضمن معسكرات تدريبية وأنشطة رياضية تناسب مختلف الأعمار، تقام بالتعاون مع مدربين محترفين عالميين بمختلف الألعاب الرياضية، تحت إدارة شركة Dynamo Sports Management.

كما أطلقت «تطوير مصر» أول حلول الدفع الإلكتروني (cashless solution) بأكاديمية Sports Society في «دي باي» هذا الصيف، ويتمثل هذا الحل في سِوار ذكي يرتديه الأطفال في أيديهم، ويتصل هذا السِّوار بتطبيق يتيح للوالدين تحويل النقود إلى أطفالهم الذين يقومون بإتمام عمليات الشراء في المتاجر المختلفة، بما في ذلك منافذ الأغذية والمشروبات، ويمكن للوالدين أيضًا وضع مبالغ مالية كبيرة لأطفالهم، بالإضافة إلى إمكانية وضع حدٍّ يومي لمصروفاتهم من خلال التطبيق.

ويتمثل الهدف من هذا التطبيق في تفادي احتفاظ الأطفال بمبالغ نقدية كبيرة خلال فترة إقامتهم في المعسكر التي قد تمتد إلى أسبوع أو أكثر، ومن المقرر أن يتم تعميم هذا الحل المبتكر في باقي مشروعات الشركة الأخرى تباعًا.

زيادات العوائد الاستثمارية

وارتفعت أسعار البيع بمشروعات «تطوير مصر» المختلفة ما يقرب من أربعة أضعاف، وذلك نتيجة لإستراتيجية «تطوير مصر» وتميز مشروعاتها وتكاملها؛ فالشركة تحقق أعلى العوائد الاستثمارية في وقت قياسي، وهو ما يعكس التميز وتقديم منتج يحقق قيمة مضافة للسوق، حيث إنه أمر يفيد العميل بصورة كبيرة؛ فعلى سبيل المثال بلغت معدلات العائد على الاستثمار بمشروع «ألمونت جلالة» 400% إلى 500%.

التسليمات

أسعار البيع بالمشروعات المختلفة ارتفعت ما يقرب من أربعة أضعاف.. والانتهاء من تسليم 4700 وحدة بنهاية ديسمبر 2023

وقامت شركة «تطوير مصر» بتسليم 2700 وحدة بنهاية يونيو 2023 بمشروعي «ألمونت جلالة» و«فوكا باي»، ومن المستهدف بنهاية ديسمبر 2023 الوصول بعدد الوحدات المسلَّمة من مشروعات الشركة («فوكا باي» و«ألمونت جلالة» و«دي باي» و«بلومفيلدز» بمدينة «مستقبل سيتي») إلى 4700 وحدة سكنية.

وتبلغ محفظة أراضي شركة «تطوير مصر» الحالية والجاري تنميتها أكثر من 7.4 ملايين متر مربع، وتمتلك الشركة حاليًّا 6 مشروعات في السوق المصرية، وهي «ألمونت جلالة» بالعين السخنة، و«فوكا باي» بالساحل الشمالي، و«دي باي» بالساحل الشمالي، و«بلومفيلدز مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة، و«ريفرز» بالشيخ زايد الجديدة، وSALT بالساحل الشمالي.

وتبلغ محفظة الوحدات أكثر من 34 ألف وحدة، وحققت شركة «تطوير مصر» مبيعات تخطت 30 مليار جنيه حتى 2022، وتستهدف خلال العام الجاري تحقيق مبيعات تتخطى 12 مليار جنيه.

وتنفِّذ شركة «تطوير مصر» أكبر كريستال لاجون في الساحل الشمالي بمشروعها «فوكا باي»، وأول كريستال لاجون على جبل في العالم بمشروع «ألمونت جلالة» بالعين السخنة.
وتبلغ مساحة اللاجون في «فوكا باي» 100 ألف متر مربع، ويقام المشروع على مساحة مليون متر مربع (220 فدانًا) بمنطقة «رأس الحكمة» بالساحل الشمالي، ويضم 2500 وحدة.

وعند اكتمال «ألمونت جلالة» سيكون هناك ما يقرب من 10 آلاف وحدة متنوعة ما بين وحدات سكنية وغرف وشقق فندقية، وستكون هناك أنشطة ترفيهية متركزة في عدة مناطق، والمرحلة الثانية من المشروع ستكون بها بحيرات، ويضم المشروع واجهة ساحلية تقترب من 1.3 كيلومتر، منها للمرحلة الأولى نحو 250 مترًا، وهناك موافقة مبدئية على إنشاء مارينا يخوت.

كما تم تشغيل المرحلة الأولى من «ألمونت جلالة» بالعين السخنة، وتم تشغيل أول «كريستال لاجون» على الجبل في العالم خلال الربع الأخير من عام 2022، وتم تنفيذ العديد من الأنشطة التشغيلية الناجحة في المواسم المختلفة مثل الأعياد.

ويقع اللاجون على مساحة 20 ألف متر مسطح، وهناك العديد من الأنشطة الخدمية المقامة على شاطئ الـ «لاجون»، بالإضافة إلى وجود وحدات فندقية، ليصبح هذا المشروع هو عنوان السعادة بالسوق المصرية، كما أن المشروع يراعي معايير الاستدامة ليصبح مشروعًا ذكيًّا ومستدامًا يراعي متطلبات الحياة، وهذا لقربه من منطقة القاهرة والعاصمة الإدارية.

الاستدامة

وتُعَدُّ شركة «تطوير مصر» من أولى الشركات في السوق المصرية التي اتبعت معايير الاستدامة في كل مشروعاتها، كما تحرص على الحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة، وأيضًا تقديم جودة حياة بالمشروعات.

وتستهدف شركة «تطوير مصر» إنشاء محطة تحلية مياه بمشروع «دي باي» أسوة بمشروع «فوكا باي»، كما يتم الحرص على اتباع كامل المعايير التي تحقق الاستدامة ومراعاة التكنولوجيا.

وأدخلت «تطوير مصر» أحدث التقنيات والمفاهيم الخاصة بالحلول الذكية والمستدامة في جميع المشروعات من خلال إقامة حلول الإنارة وكابلات الألياف الضوئية وعدادات المياه والكهرباء والمحولات ومحطات الكهرباء ومحطات معالجة مياه الصرف وتحلية مياه البحر وتوفير وسائل المواصلات في مشروعات الشركة.