الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«بين كابيتال» تستحوذ على «تشينداتا جروب هولدينجز» الصينية مقابل 3.16 مليارات دولار

السبت 12/أغسطس/2023 - 09:44 م
فعالية لـ تشينداتا
فعالية لـ تشينداتا جروب هولدينجز

 

وقّعت شركة “بين كابيتال” اتفاقية لخصخصة “تشينداتا جروب هولدينجز” في صفقة ستتيح لشركة الاستحواذ، التملك الكامل لشركة مراكز البيانات.

ستدفع شركة الاستثمار الخاصة 4.3 دولار لكل سهم عادي، و8.6 دولار لكل سهم وديعة أميركي، وفقًا لبيان الشركة الصادر أمس الجمعة.

 

يمثل العرض زيادة بنسبة 7.5% عن سعر الشراء المقترح

 

يتوافق هذا الإعلان تقريبًا مع ما نشرته "بلومبرج نيوز" في هذا الصدد. يمثل العرض زيادة بنسبة 7.5% عن سعر الشراء المقترح عندما فكرت الشركتان لأول مرة في عملية استحواذ.

ستستحوذ "بين كابيتال" على جميع الأسهم القائمة للشركة إلى جانب عدد من المستثمرين الحاليين والجدد. تمتلك "بين" بالفعل حوالي 42.2% في "تشينداتا" ومقرها بكين. تشير الصفقة إلى أن قيمة أسهم "تشينداتا" تبلغ حوالي 3.16 مليار دولار، وفقًا لبيان صحفي.

وأصبحت مراكز البيانات أصولًا ساخنة لدى المستثمرين، ويعود ذلك جزئيًا بسبب استقرار عوائدها، والتوقعات باستمرارية نموها، إذ إنها ضرورية لتشغيل التكنولوجيا التي أصبحت أكثر اعتمادًا على معالجة البيانات.

 

جوناثان تشو:  الاستحواذ على الشركة هو أفضل طريقة لتحقيق عوائد جذابة للمساهمين العامين الحاليين

 

قال جوناثان تشو، الشريك والرئيس المشارك للأسهم الخاصة في آسيا لشركة "بين كابيتال"، في البيان: " الاستحواذ على الشركة هو أفضل طريقة لتحقيق عوائد جذابة للمساهمين العامين الحاليين، وتأمين مسيرة نجاح طويلة الأجل للشركة".

 

أصبحت مراكز البيانات أصولًا ساخنة لدى المستثمرين بسبب استقرار عوائدها والتوقعات باستمرارية نموها

 

أصبحت مراكز البيانات أصولًا ساخنة لدى المستثمرين، ويعود ذلك جزئيًا بسبب استقرار عوائدها، والتوقعات باستمرارية نموها، إذ إنها ضرورية لتشغيل التكنولوجيا التي أصبحت أكثر اعتمادًا على معالجة البيانات.

يُشار إلى أن "تشينداتا" تشغّل مراكز بيانات حيادية في مواقع تشمل الصين والهند وماليزيا، وفقًا لموقعها على شبكة الإنترنت. كانت "بين" قد اشترت "تشينداتا" في عام 2019 من شركة "وانغسو ساينس أند تكنولوجي" (Wangsu Science & Technology Co)، ودمجتها ضمن "بريدج داتا سنترز" (Bridge Data Centers) التابعة لها. وفي عام 2020، جمعت "تشينداتا" 621 مليون دولار من خلال طرحها العام الأولي في الولايات المتحدة.