الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم السبت 12 أغسطس 2023 في السوق المصرية

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:34 م
أصول مصر

ارتفعت أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت 12 أغسطس 2023 فى الأسواق المصرية، حيث سجل الذهب عيار 21 الأكثر انتشاراً فى مصر نحو 2380 جنيهاً.. وتنشر مجلة “أصول مصر” أسعار الذهب بختام التعاملات وجاءت كالتالى

أسعار الذهب اليوم:

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2380 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 2720 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2040 جنيها.

سعر الجنيه الذهب في مصر
سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 19040 جنيها

 

أسعار الذهب في البورصة العالمية

عالميا، شهدت أسعار الذهب أداء أسبوعي سيئ منذ سبعة أسابيع، لتسجل انخفاض للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي واستقرار عوائد السندات الحكومية بعد أن فشلت بيانات التضخم الأمريكية في تغيير أوضاع السوق.

وتراجع الذهب الفوري خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1.5% ليفقد قرابة 30 دولار ويسجل أدنى مستوى في 5 أسابيع عند 1910 دولار للأونصة، وبذلك تكون أسعار الذهب قد انخفضت منذ بداية شهر أغسطس بنسبة 2.7% ليفقد سعر الأونصة أكثر من 52 دولار، بحسب جولد بيليون.

وكشف تقرير جولد بيليون عددا من الأسباب التي أدت للارتفاع الكبير في أسعار الذهب بمصر، والتي أثبتت عدم تأثرها بتغيرات السعر العالمي، سواء خلال تداولات اليوم أو خلال الفترة الماضية التي شهدت تذبذب في نطاق ضعيف بغض النظر عن الارتفاعات والانخفاضات التي سجلها سعر الذهب العالمي.

 

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر

 

وأشار التقرير إلى أن من أسباب ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، ما كشفته وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني أنها تجري مراجعة التصنيف الائتماني لمصر بهدف خفضه، بعد أن خفضت تصنيف مصر الائتماني قبل 3 أشهر ليصل إلى التصنيف الائتماني الحالي عند B3 أي ما يعد أقل بـ 6 درجات من تصنيف الدرجة الاستثمارية، كما أن مؤسسة سيتي جروب الأمريكية بالفعل خفضت نظرتها المتفاءلة للسندات المصرية بسبب التقدم الضعيف في ملف بيع الأصول الحكومية، وأنها قد تكون غير كافية لتلافي المخاطر الاقتصادية.

وأوضح تقرير جولد بيليون أن أدوات الديون الدولارية لمصر خلال شهر أغسطس الجاري من بين الأسوأ أداءً في الأسواق الناشئة لتخسر 3%، وذلك بعد أداء جيد خلال الشهر الماضي بعد إعلان الحكومة عن بيع أصول بمقدار 1.9 مليار دولار، كما أن موافقة صندوق النقد الدولي على تأجيل مراجعته الأولى حتى منتصف سبتمبر المقبل جميعها عوامل دعمت صعود الذهب.