الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البورصة المصرية: مناقشات جادة لطرح إستاد القاهرة ونادي «النادي»

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 09:54 م
أصول مصر

أكدت البورصة المصرية في بيان صحفي مساء اليوم البحث مع وزارة الشباب والرياضة بشكل جاد طرح استاد القاهرة ونادي النادي بسوق الأسهم، حيث شهد لقاء رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحديث عن مدى إمكانية الطرح.

مناقشات لاستغلال أصول الوزارة

وقالت "البورصة" إن المناقشات تطرقت إلى تمكين وزارة الشباب والرياضة من الاستفادة من الأصول الضخمة التي تمتلكها كافة مؤسساتها وهيئاتها الاقتصادية ومن ضمنها استاد القاهرة الدولي كهيئة اقتصادية مستقلة)، لزيادة العوائد الاستثمارية للأصول القائمة من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.

 وكذلك إمكانية استغلال بعض المواقع الخالية وغير المستغلة في إقامة مشروعات اقتصادية جديدة تدر دخلًا على الوزارة وهيئاتها، لإعادة إنفاقه على أعمال الصيانة والتطوير الشامل.

لقاء وزير الشباب والرياضة مع رامي الدكاني 

وتتضمن اللقاء مناقشة وبحث أوجه التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والبورصة المصرية فى شتى المجالات وخاصة ما يتعلق منها بالجوانب التوعوية، وأيضا دعم جهود وزارة الشباب والرياضة بشأن تعظيم العوائد الاستثمارية للأصول والمشروعات التي تنفذها الوزارة.

وتناولت المناقشات تعظيم دور وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة المقبلة فى دعم الحركة الرياضية المصرية من خلال زيادة قدرتها على استضافة مختلف الأحداث والفعاليات الرياضية المحلية والقارية والعالمية.