الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

«النصر العامة للمقاولات» تسلم «جسر نينوى الخامس» بالعراق بتكلفة 60 مليون دولار

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 02:39 ص
جسر نينوى صورة أرشيفية
جسر نينوى "صورة أرشيفية"

قامت شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام - إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بتسليم "جسر نينوى" الخامس بالعراق، البالغ تكلفته نحو 60 مليون دولار بعد إنجاز المشروع الهام الذى افتتحه مؤخرا‬ محافظ نينوى نجم الجبوري، ووزير الإعمار والإسكان بنكين ريكانى.

حضر الافتتاح مستشار رئيس مجلس الوزراء، وعدد من المسؤولين المصريين، والمهندس محمد نافع مدير فرع الشركة بالعراق، ويعد المشروع أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تم تنفيذها بنجاح وبجهود مشتركة لإعادة إعمار مدينة الموصل.

 

تبدأ الشركة تنفيذ مشروع تطوير تقاطع "معسكر الرشيد"

 

وعلى جانب آخر، تبدأ الشركة في تنفيذ مشروع جديد عبارة عن تطوير تقاطع "معسكر الرشيد" مع "سريع الدورة" في بغداد، بتكلفة 40 مليون دولار، وذلك خلال مدة 10 أشهر، حيث تم إكمال أعمال تجهيزات الموقع بالكامل، مع إيصال كافة الخدمات من كهرباء وخدمات صحية.

علاوة على تخصيص قطعة أرض من قِبل "بلدية الكرادة" لمعمل الكونكريت لتجهيز العمل بالخرسانة الجاهزة والعمل جارى على نصب المعمل لاسيما بعد إجراء اختبارات التربة، وتنفذ الشركة حاليا التصاميم من قِبل مكتب استشارات هندسية.

تجد الإشارة إلى أن توجيهات الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الاعمال العام تقتضى بسعى الشركات للفوز بمشروعات خارج مصر لتوفير العملة الصعبة، وتحسين موارد الشركات.

وخلال لقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أثناء زيارته للعراق، نظيره بنگين ريكاني، وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بالعراق، أوضح الدكتور عاصم الجزار، أن زيارته لدولة العراق الشقيقة، لبحث سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة مشاركة شركات المقاولات المصرية في تنفيذ مختلف المشروعات التنموية لأشقائنا بدولة العراق، وذلك تعقيبًا على زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي، للدولة المصرية على رأس وفد رفيع المستوى، ضم عددًا من الوزراء.

 

وزير الإسكان: عدد شركات المقاولات العاملة بمختلف المشروعات على مستوى الجمهورية بلغ نحو 3 آلاف شركة

 

وأكد وزير الإسكان، أن شركات المقاولات المصرية سواء شركات القطاع الخاص أو العام، وفى مقدمتها شركة المقاولون العرب (تُنفذ عددًا من المشروعات المتنوعة لأشقائنا فى الدول العربية والإفريقية، وفى مقدمتها مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية بتنزانيا)، تكونت لديها خبرة كبيرة فى تنفيذ مختلف مشروعات التنمية العمرانية، سواء فى قدرات الكوادر البشرية، وحجم المعدات والعمالة المدربة على أعلى مستوى، بجانب الشركات المصنعة لمواد البناء المختلفة، موضحًا أن عدد الشركات العاملة في مختلف المشروعات على مستوى الجمهورية بلغ نحو 3 آلاف شركة، وتلك الشركات أصبحت قادرة على تنفيذ مختلف المشروعات خارج الدولة المصرية، وخاصة لأشقائنا العرب والأفارقة.