الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«القومي لتنظيم الاتصالات» يدرس الترخيص لشرائح eSIM

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 04:39 ص
القومى لتنظيم الاتصالات
القومى لتنظيم الاتصالات

يقوم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدراسة الترخيص لمشغلي المحمول لإطلاق خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة “eSIM” قريبًا، وذلك بعد انتهاء شركات الاتصالات من تهيئة شبكاتها، وإجراء اختبارات تشغيلية تضمن تقديم الخدمة على أكمل وجه.

 

توفير أحدث الحلول التقنية والمتطورة لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي المحمول 

 

ويعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، التفاصيل التنظيمية والاشتراطات الفنية لإطلاق الخدمة في مصر، لتوفير أحدث الحلول التقنية والمتطورة لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي المحمول في مصر.

وتتيح خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" للعملاء الاحتفاظ بالخط دون الحاجة لوضع الشريحة التقليدية فى أجهزة المحمول، بما يسهم في توفير التكلفة التي يتحملها العميل للحصول على الخدمات ويحسن من خبرة العميل في استخدام أكثر من خط على نفس جهاز المحمول، كما تتيح للمستخدمين تخزين ملفات تعريف متعددة على جهاز واحد، يحتوى على رقمين أو أكثر، والتبديل بينهم دون أى متاعب.
 

بلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول 102.9 مليون مشترك بنهاية شهر أبريل 2023


وبحسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يبلغ عدد مشتركي الهاتف المحمول 102.9 مليون مشترك بنهاية شهر أبريل 2023، مقابل 96.27 مليون مشترك خلال نفس الشهر من العام الماضي بنسبة نمو سنوي 6.78%، ومقارنة مع 102.77 مليون مشترك في مارس من العام الجاري بنسبة نمو شهري 0.13%، وارتفعت نسبة انتشار الهاتف المحمول في مصر لتصل إلى 96.94% بنهاية شهر أبريل عام 2023 مقابل 92.40% خلال الشهر ذاته من العام الماضى بنسبة نمو سنوي 4.54%، ومقارنة مع 96.95% بنهاية مارس الماضي بنسبة انخفاض شهري 0.01%.

وكشفت الشركة المصرية للاتصالات – أول مشغل متكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عن أنها أتمت بنجاح الاختبارات الأساسية لتشغيل شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة "eSIM" على شبكاتها.

وقالت إن ذلك جرى بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال، بغرض تقديم أفضل الحلول التقنية التي تضمن تقديم خدمات جديدة متطورة تنال رضا العملاء، وتلبي احتياجاتهم المتطورة، وتطلعاتهم التكنولوجية.

يأتى ذلك في إطار مواصلة المصرية للاتصالات تنفيذ استراتيجيتها في التوسع في تقديم أحدث الحلول التكنولوجية والخدمات المتكاملة، من أجل ضمان تقديم أحدث الحلول التقنية وأكثرها تطورًا، بما يضمن تحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتحقيق أعلى مستوى لرضا عملائها.