الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأكاديمية العسكرية المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة

السبت 19/أغسطس/2023 - 07:09 م
توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول بين جامعة القاهرة والأكاديمية العسكرية

وقعت الأكاديمية العسكرية المصرية، بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لمنح طلبة الكلية الحربية بكالوريوس الحاسبات والمعلومات من كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، وإضافة الحصول على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية " تخصص إقتصاديات إدارة أعمال النقل " من جامعة القاهرة.

 

رفع كفاءة طلاب الكلية الحربية بالأكاديمية العسكرية المصرية علميًا وعمليًا

 

ويهدف البروتوكول إلى رفع كفاءة طلاب الكلية الحربية بالأكاديمية العسكرية المصرية علميًا وعمليًا من خلال التفاهم والعمل المشترك بين الطرفين فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى، وتطوير المنظومة التعليمية والبحثية لصقل مهارات الطلاب فى مجال التعليم الجامعى والبحث العلمى.

 

 عرض فيلم تسجيلى عن الأكاديمية العسكرية المصرية

 

وقع البروتوكول الفريق أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية والأستاذ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وتضمنت فعاليات توقيع البروتوكول عرض فيلم تسجيلى عن الأكاديمية العسكرية المصرية وما تضمه من كليات حربية وبحرية وجوية ودفاع جوى وتبادل الدروع بين الجانبين وإلتقاط الصور التذكارية. 

حضر فعاليات توقيع البروتوكول عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية الحربية وعدد من مسئولى جامعة القاهرة.

 

 جامعة القاهرة تواصل ريادتها الإقليمية بالتصنيفات العالمية

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فى وقت سابق، إن جامعة القاهرة تواصل ريادتها الإقليمية بالتصنيفات العالمية حيث تصدرت الجامعات المصرية بالتصنيف الصيني (ARWU) شنغهاي، وحافظت على تقدمها 100 مركز والتواجد في الفئة بين 301-400 جامعة عالمية من بين 30 الف جامعة حول العالم، لتكمل حلقة جديدة من سلسة نجاحات الجامعة خلال الأعوام الأخيرة بالتقدم الكبير ضمن الجامعات العالمية المرموقة.

وتتقدم جامعة القاهرة على أقرب جامعة مصرية لها بمائتي مركز دفعة واحدة؛ حيث تأتي بعدها ثلاث جامعات مصرية فى الفئة من 601 الى 700.

وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة سبقت بالتصنيف الصيني كافة الجامعات التركية، وتقدمت على اهم جامعة فيها بمائة مركز، حيث إن ترتيب جامعة اسطنبول الاولى بتركيا فى الفئة (من 401 الى 500)، وكذلك سبقت كل الجامعات الايرانية حيث ان ترتيب جامعة طهران الأولى في ايران فى الفئة (من 401 الى 500)،

كما سبقت جامعات عالمية راقية بكل بلدان العالم، منها على سبيل المثال: جامعة واشنطن وكلية بوسطن فى امريكا، وجامعتى يورك وكارلتون فى كندا، وجامعتى بوتسدام وماربرج فى المانيا، وجامعتى جينوه وباليرمو فى إيطاليا.