الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم السبت 19 أغسطس 2023 في مصر

السبت 19/أغسطس/2023 - 11:41 م
أصول مصر

استقرت أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت بأسواق الصاغة المصرية، مع ثبات أسعار المعدن الأصفر على المستوى العالمي عند 1888 دولارًا للأوقية.
 

أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت 19 أغسطس 2023 فى مصر

 

سعر الذهب عيار 24
 

سجل سعر الذهب عيار 24 داخل محلات الصاغة اليوم السبت 2560 جنيها للجرام.

 

سعر الذهب عيار 21
 

سجل سعر الذهب عيار 21 داخل محلات الصاغة الآن 2250 جنيها للشراء.

 

سعر الذهب عيار 18 
 

سجل سعر الذهب عيار 18 داخل أسواق الصاغة المصرية اليوم السبت 1929 جنيها للجرام.

 

سعر الجنيه الذهب 
 

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم في ختام تعاملات اليوم 18000 جنيه.

 

سعر الذهب عالميًا


سجلت الأوقية اليوم السبت 1888 دولارًا.

وفي سياق متصل، قال عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن اندفاع المواطنين نحو شراء الذهب ساهم في ارتفاع الأسعار خلال الأيام الماضية للتحوط به باعتباره الملاذ الآمن، ذلك بعد أن شهدت الأسعار استقرارًا دام قرابة الشهرين نتيجة لوجود توزان بين العرض والطلب.

ويترقب المستثمرون اجتماع أعضاء الفيدرالي الأمريكي في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية الأسبوع المقبل للحصول على مؤشرات بشأن أسعار الفائدة.

وشهدت الأيام الماضية تحركات ما بين هبوط وصعود للمعدن الأصفر؛ نتيجة عوامل محلية وخارجية، وتعد أبرز العوامل المحلية التي أثرت على سعر الذهب في مصر هو قرار الحكومة بالموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذلك المعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات والمعادن الثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

 

أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم السبت 19 أغسطس 2023 فى مصر

 

وتشير التوقعات إلى زيادة احتمالات إبقاء الفيدرالي على سياسة التشديد، بعد البيانات الاقتصادية الصادرة مؤخرًا، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية خلال الشهر الماضي بأكبر وتيرة منذ يناير، الأمر الذي يحد من مخاوف الركود الاقتصادي خلال الفترة القادمة.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم، ارتفاع عدد المنازل التي جرى البدء في تشييدها بالولايات المتحدة بنسبة 3.9% في يوليو إلى 1.45 مليون، بينما ارتفعت تصاريح المنازل بنسبة 0.1% في يوليو إلى 1.44 مليون، رغم ارتفاع معدلات الفائدة على الرهن العقاري بدرجة كبيرة وفق بيانات سابقة.