الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

«الإسكان» تطالب بالالتزام بالجدول الزمني لتطوير طريق المدخل الغربي لـ «برج العرب الجديدة»

الأحد 20/أغسطس/2023 - 08:49 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس السيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، أن على شركات المقاولات ضرورة الالتزام بالانتهاء من مشروع تنفيذ تطوير طريق المدخل الغربي للمدينة - طريق حسن علام، في المواعيد المحددة والالتزام بجميع معاير الجودة المطلوبة أثناء التنفيذ.

وقال في تصريحات صحفية، إن مشروع طريق حسن علام يربط بين مدينة برج العرب الجديدة والساحل الشمالي الغربي بطول 8.5 كم، لافتا إلى أنه جارٍ حاليًا تنفيذ أعمال الطبقة الرابطة "الأسفلت" في المسافة من 3500 إلى 4500 بالطريق الرئيسي الجانب الأيسر، حيث يشمل الطريق عددا من الأعمال الصناعية.

وكان رئيس الجهاز قد تابع تنفيذ طريق المدخل الشرقي ومحور الجامعات ومنطقة الإسكان الاجتماعي، وكذا أعمال صيانة المسطحات الخضراء بالمدينة، مشددًا أيضا على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بتنفيذ جميع البنود طبقا لمعايير الجودة المطلوبة، والانتهاء من التنفيذ في المواعيد المحددة بالبرامج الزمنية للمشروعات.

وفي سياق آخر، طرحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية،21 قطعة أرض بالمنطقة الجنوبية في مدينة العلمين الجديدة على القطاع الخاص بنظام الشراكة لإقامة أبراج سكنية على غرار الأبراج الشاطئية في المرحلة الأولى بالمدينة.

كما طرحت الوزارة المنطقة باعتبارها من المناطق الواعدة بمدينة العلمين الجديدة، ومن المقرر ربط المنطقة بالبحر عن طريق بحيرات مائية لرفع القيمة السوقية للأرض.

وفتحت الوزارة الباب أمام المستثمرين لتقديم طلبات رسمية للحصول على الأراضي، ومن ثم قيام وزارة الإسكان بدراستها والبت فى العروض المقدمة واختيار الأنسب منها.

ووضعت وزارة الإسكان في 2021 حجر الأساس لتنفيذ وإنشاء مشروع الداون تاون؛ وهو عبارة عن 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بإجمالي مسطحات 465 ألف متر مربع، والتي تنفذها شركة cscec الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكانت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قد أعلنت تسهيلات جديدة للشركات الراغبة في الحصول على أراضٍ مقابل سداد قيمتها بالدولار الأمريكي.

وطرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عددًا من الأراضي الاستثمارية في المدن الجديدة بمساحات متنوعة لإقامة مشروعات استثمارية لتوفير العملة الدولارية، وتوفير مزيد من فرص العمل.