السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شرم الشيخ تستضيف الاجتماع السنوي لمنظمة سياحة الحوافز.. نوفمبر المقبل

الأحد 20/أغسطس/2023 - 10:16 م
منظمة سايت العالمية
منظمة سايت العالمية

 


قال كربم المنباوي، عضو مجلس الإدارة الدولى لمنظمة site الدولية (Society of Incentive Travel Excellence ) إن مصر سوف تستضيف اجتماعات مجلس إدارة منظمة سياحة الحوافز في مدينة شرم الشيخ، خلال النصف الثاني من نوفمبر القادم.

 

 مصر واحدة من المقاصد المهمة في سياحة الخوافز
 

وأضاف المنياوي في تصريحات خاصة لـ “أصول مصر” أن أهمية انعقاد هذا الاجتماع يأتي من أنه سيجذب الإنتباه الي مصر كواحدة من المقاصد المهمة في سياحة الخوافز، والتي تعد من أغلي أنواع السياحة حول العالم، نظرا للعائد الكبير الذي تحققه.

 

دور التقدم الذي تحرزه الدولة في مجال البنية التحتية والمدن الجديدة وشبكة المواصلات


وأشار إلي أن السنوات الماضية ونظرا للأحداث السياسية والأمنية التي ألمت بمصر والمنطقة، ومن بعدها تفشي جائحة كورونا انصرفت أنظار العالم عن مصر في هذا النوع من السياحة، إلا أنه الآن ومع التقدم الذي تحرزه الدولة في مجال البنية التحتية والمدن الجديدة وشبكة المواصلات الجديدة كلها عوامل ستساعد مصر في الحصول علي نصيبها العادل من هذه السياحة.

وأشاد المنياوي بقرار هيئة تنشيط السياحة بالمشاركة في معارض سياحة الحوافز الثلاث  التي تقام حول العالم والذي يقام هذا العام في لاس فيجاس بأمريكا في اكتوبرالمقبل، ومعرض فرانكفورت والذي يقام في مايو، ومعرض اسبانيا في نوفمبر القادم، مشيرا الي أن هناك اهتمام من كثير من الشركات السياحة المصرية بهذا النوع من السياحة.

ومؤخرًا، اختار موقع «تريب أدفايزر TripAdvisor» المتخصص في النشر عن صناعة السياحة حول مستوى العالم الغردقة في الترتيب الثاني بعد دبي كأفضل المقاصد السياحية في الشرق الأوسط من بين أفضل 10 مقاصد.

وجاءت مدينة القاهرة في الترتيب الثالث، واحتلت مدينة القدس بفلسطين الترتيب الأخير، وضمت القائمة كلًا من قطر والبحرين وعمان، والأردن.

وذلك في تقرير نشره عن  أفضل المقاصد السياحية التي يجب زياراتها خلال عام 2023 في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتى اختيارات المقاصد السياحية المتنوعة للزيارة بناء على اختيارات قراء الموقع، وفق أفضل المطاعم السياحية والشواطئ، ودخلت الغردقه في الترتيب بين أفضل الشواطئ على مستوى العالم.