الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالأرقام.. رئيس "بالم هيلز للتعمير" يكشف عن معدلات ارتفاع أسعار العقارات

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 08:19 م
أصول مصر

قال حازم بدران الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في “بالم هيلز للتعمير” إن مستويات التضخم المرتفعة والانخفاض الكبير في سعر الجنيه لم تؤثر في حجم الإقبال على القطاع العقاري بشكل عام. 

وأشار في تصريحات تلفزيونية إلى أن النمو السكاني الكبير والمضطرد في مصر والذي يدعم الطلب القوي على الوحدات السكنية، بحانب تفضيل المصريين للعقار كأهم أداة للاستثمار والتحوط ضد التضخم.

أسعار وحدات شركة “بالم هيلز” 

وأوضح أن أسعار وحدات شركة “بالم هيلز” المصرية قد ترتفع بنسبة تتراوح بين 13 و14% خلال عام بخلاف زيادة تجاوزت 60% مؤخرًا.

وذكر أن الشركة تمتلك محافظ أراضٍ ضخمة تم الاستحواذ عليها منذ فترة كبيرة، وبالتالي لم تتأثر بالارتفاعات الكبيرة في الأسعار. وبخصوص ارتفاع تكلفة الإنشاءات المتمثلة في أسعار المواد الخام، فإن هذا هو المكون الذي يتم تمريره للمشتري النهائي.

ويأتي ذلك رغم ذلك أوضح بدران أن الشركة تتحوط من ارتفاع تكاليف مواد البناء من خلال التخزين بكميات كبيرة.

مشاريع بالم هيلز

بالنسبة لزيادة الإقبال على مشاريع الشركة، قال بدران إن طفرة المبيعات يعود الفضل فيها إلى مشروع “بادية” غرب القاهرة، وهو أكبر مشاريع الشركة، حيث أن مبيعات المشروع تمثل أكثر من 50% من إجمالي مبيعات الشركة، ويرجع ذلك إلى أن المشروع تخطى مرحلة التسويق إلى مرحلة السكن.

وأشار إلى أن زيادة الأسعار تراوحت بين 60 إلى 70%، مشيرًا إلى أن نسبة النمو الحقيقي في المبيعات تعادل 14% بعد استبعاد معدل التضخم.

وعن مبيعات “بالم هيلز” ذكر أن خلال النصف الأول من العام الحالي جاءت بنسبة 84% يرجع إلى ارتفاع عدد الوحدات المباعة أكثر من ارتفاع أسعارها.