الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

إقرار إجراءات الشطب الاختياري لأسهم «العز الدخيلة» للصلب

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 09:46 م
أصول مصر

أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية، موافقتها على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة العز الدخيلة للصلب – الإسكندرية.
ويأتي ذلك برأس المال المصدر والمقيد 1.951 مليار جنيه موزعا على 19.512 مليون سهم منها بقيمة اسمية قدرها 100 جنيه للسهم.

إجراءات الشطب الاختياري لأسهم «العز الدخيلة» للصلب

أشارت البورصة أنه على الشركة الالتزام بشراء أسهم المساهمين المعترضين على قرار الشطب الاختياري والمؤيدين غير الراغبين في الاستمرار بالشركة بعد قرار الشطب.


وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين الراغبين في البيع بسعر 1250 جنيه للسهم الواحد.
ويأتي ذلك بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة بتاريخ 5 أغسطس الجاري المصدق عليها من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وذكرت البورصة، أنه تم نقل تداول أسهم الشركة إلى القائمة (د) وفقا للضوابط المنظمة لذلك في ضوء قيام الشركة بالسير في اجراءات الشطب الاختياري وحتى الانتهاء من إجراءات الشطب وذلك اعتبارا من بداية جلسة تداول الخميس 13 يوليو الماضي.

كانت الشركة استطاعت الحصول على قرض مشترك طويل الأجل لمدة 6 سنوات بالعملة الأجنبية من عدد من البنوك خارج مصر.
وجاء ذلك بهدف شراء حصة البنوك والجهات الحكومية التي تساهم في العز الدخيلة والتي طلبت أن يكون سداد قيمة الأسهم من موارد بالعملة الأجنبية تماشيًا مع سياسة الدولة نحو تعظيم مواردها من النقد الأجنبي.

كما وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة حديد عز، على إبرام ضمانة السداد التضامنية لصالح شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة- بحد أقصى 250 مليون دولار، لتمويل تنفيذ إجراءات الشطب الاختياري لشركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية من البورصة المصرية.