الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مقتل قائد مجموعة «فاجنر» في تحطم طائرة خاصة بمدينة سان بطرسبورج

الخميس 24/أغسطس/2023 - 09:31 ص
قائد مجموعة فاجنر
قائد مجموعة فاجنر

أعلن موقع "ريدوفكا" الروسي العسكرى، مقتل مؤسس مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين في تحطم طائرة خاصة له خلال توجهه إلى مدينة سان بطرسبورج.

بيان من المجموعة العسكرية

وأوضح الموقع الروسى أن اجتماعا يعقد في هذه الأثناء بين قادة فاجنر، مشيرا إلى أن المجموعة العسكرية ستدلي ببيان مصور لقادة فاجنر حول مستقبلهم في القريب العاجل، مؤكدا وجود آلية داخل فاجنر لاستمرار عملها حال وفاة أيا من قادة المجموعة العسكرية.

مقتل زعيم مجموعة فاجنر وقائدها ديمتري

فيما أكد فلادمير روجوف حاكم منطقة زاباروجيا المُعين من روسيا، مساء الأربعاء، مقتل زعيم مجموعة فاجنر يفجيني بروجوجين وقائدها ديمتري أوتكين في حادث الطائرة التي تحطمت خلال توجهها إلى سان بطرسبورج.

أكدت خدمات الطوارئ الروسية العثور على 8 جثث في موقع تحطم الطائرة فقط.

مجموعة "فاجنر"

بينما أفادت وسائل إعلام روسية أن مقربون من مجموعة "فاجنر" غير قادرين على التواصل مع قائدها.

من ناحية أخرى قالت، نيويورك تايمز نقلا عن مصادر أمريكية: لا يمكن تأكيد صحة التقارير عن أن قائد فاجنر كان في الطائرة المتحطمة

يذكر أن، لقى 10 أشخاص مصرعهم إثر تحطم طائرة خاصة شمال العاصمة الروسية موسكو، بحسب ما جاء على موقع روسيا اليوم.

وأكدت روسيا اليوم أن الطائرة التى تحطمت يوجد على متنها قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت فى 13 يوليو الماضى أن مجموعة فاجنر سلمت آلاف الأطنان من الأسلحة والذخيرة للجيش الروسي، في الوقت الذي تتحرك فيه موسكو لوضع قوة المرتزقة المتمردة تحت سيطرتها، وقالت الوزارة إنها تلقت أكثر من 2000 قطعة من المعدات، بما في ذلك مئات الدبابات وأكثر من 2500 طن من الذخيرة.

وفى 7 يوليو الماضى نفى المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف أن تكون لدى الكرملين معلومات حول ما إذا كان زعيم "فاجنر" يفجينى بريجوجين موجودا فى روسيا.