الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انخفاض أسعار النفط وسط تداولات ضعيفة عززتها زيادة المعروض

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 03:08 ص
أصول مصر

صعدت أسعار النفط عقب محاولات متكررة للبحث عن اتجاه طوال جلسة التداول، مع تقدير المستثمرين زيادة المعروض، بالاضافة لتوقعات عدم الاستقرار الاقتصادي.

 

انسحاب ما يزيد على 180 مليون دولار من أحد أكبر صناديق المؤشرات العاملة فى سوق النفط

 

من جانبه أعلن صندوق المؤشرات المتداول للنفط "يو إس أويل فاند" (US Oil Fund ETF) عن أكبر تدفق يومي للخارج في أمواله منذ عام 2020 يوم الأربعاء، بانسحاب ما يزيد على 180 مليون دولار من أحد أكبر صناديق المؤشرات المتداولة التي تعمل في سوق النفط.

 

انخفاض أسعار النفط وسط تداولات ضعيفة عززتها زيادة المعروض

 

شهد عقود خام غرب تكساس الوسيط استقرارًا دون تغيير يذكر، قرب مستوى 79 دولارًا للبرميل. ومع تراوح مستوى السيولة قرب أدنى معدلاته في يناير، شهدت الأسعار تحركات محمومة سارت في أغلبها على درب أسواق الأسهم.

 

انخفضت أسعار النفط هذا الأسبوع وسط علامات على أن مزيدا من المعروض سوف يضخ في الأسواق

 

انخفضت أسعار النفط هذا الأسبوع وسط علامات على أن مزيدا من المعروض سوف يضخ في الأسواق. ودخلت إدارة بايدن في مباحثات مع فنزويلا لدراسة رفع العقوبات عنها مؤقتًا والتي عرقلت مبيعات البلاد من النفط الخام. ويأتي ذلك إضافة إلى صعود الصادرات النفطية من إيران خلال الشهر الجاري.

 

تخفيض الإنتاج من جانب السعودية وروسيا

 

ويقوض أيضا صعود أسعار الخام في شهر يونيو – الذي اعتمد على تخفيض الإنتاج من جانب السعودية وروسيا - تدهور الوضع الاقتصادي نحو الأسوأ في الصين، وعلامات تشير إلى أن أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ستستمر مرتفعة لفترة أطول، والبيانات الاقتصادية المتردية في أوروبا.

 

لا تزال أسواق التداول الفوري المباشر تعاني شحًا في المعروض

 

ورغم مشاعر التشاؤم التي سادت هذا الأسبوع، لا تزال أسواق التداول الفوري المباشر تعاني شحًا في المعروض. وساعدت تخفيضات "أوبك+" في حدوث انخفاض حاد في مخزون النفط العالمي خلال الشهر الماضي، وفقا لبيانات صدرت عن مؤسسة "كبلر" (Kpler). وفي الولايات المتحدة، انخفض مخزون النفط الخام بمقدار 6.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.