السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

شاهد.. هل سترتفع أسعار الذهب بشكل كبير خلال الفترة المقبلة؟

السبت 26/أغسطس/2023 - 03:22 ص
أصول مصر

أوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات، أن بعض القنوات وبعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بشكل قوي ضد الدولة.

وأشار في تصريحات تلفزيونية، أن هذه الصفحات والقنوات تعمل على نشر شائعات حول أن أسعار الذهب في مصر سترتفع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، وأن الجنيه المصري سعره سينخفض وأشياء من هذا القبيل. 

أسعار الذهب

وذكر أنه كان هناك استقرار في أسعار الذهب منذ 3 أسابيع تقريبا، لافتا إلى أن مثل تلك الشائعات أدت إلى زيادة في عمليات الشراء للذهب في الفترة الأخيرة، مع ثبات المعروض.

وأضاف: وبالتالي أدى ذلك إلى حدوث ارتفاعات في الأسعار، ولم تصل لذروتها مثلما وصلت لها في الربع الأول من هذا العام.

وذكر أن المصريين هذا العام اشتروا 33.5 طن من الذهب في النصف الأول من العام، وهذا أمر غير طبيعي على الإطلاق، قائلا: إنه لا أحد قادر على توقع ما يحدث في أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، خاصة في ضوء هناك احتماليات عديدة في الفترة المقبلة، ومتغيرات عديدة هي التي قد تؤدي لأمور عديدة. 

العرض والطلب في سوق الذهب

وبخصوص العرض والطلب في سوق الذهب قال إنه هو العامل الرئيسي المؤثر في أسعار الذهب في مصر، مبينا أن شعبة الذهب قامت بعمل اجتماع موسع يوم الأحد الماضي مع البنك المركزي، ومع ممثلي البنوك الوطنية.

هذا وطالب خلال هذا الاجتماع بضرورة الوصول لرقم تصديري يساهم بنسبة من 4 لـ 5% من الـ 100 مليار دولار التي يطمح الرئيس السيسي للوصول إليهم من خلال التصدير.