الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سنغافورة تحقق مع وكلاء عقاريين بتهم غسل أموال بقيمة 737 مليون دولار

السبت 26/أغسطس/2023 - 05:58 م
سنغافورة
سنغافورة

يحقق مجلس سنغافورة للوكالات العقارية، مع وكلاء عقاريين بشأن احتمال تسهيل صفقات مرتبطة بقضية غسل أموال بقيمة مليار دولار سنغافوري - 737 مليون دولار، في المدينة الدولة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة ستريتس تايمز اليوم السبت.

 

سنغافورة تحقق مع وكلاء عقاريين بتهم غسل أموال بقيمة 737 مليون دولار

 

وأشارت الصحيفة نقلًا عن شخص لم يذكر اسمه من المجلس المعروف اختصارًا بـ"سي إي إيه" والمسؤول عن تنظيم هذا القطاع في سنغافورة، إلى أن وكالات عقارية ووكلاءها مطالبون بإجراء العناية الواجبة بشأن عملائهم عندما يقدمون خدمات تسهيل المعاملات العقارية. لم يُحدّد عدد وكلاء العقارات المعنيين بالتحقيق.

 

إجراءات تأديبية

 

وفقًا لـ"سي إي إيه"، فإن الوكالات التي لا تستوفي قواعد الامتثال في مكافحة غسل الأموال يمكن أن تواجه إجراءات تأديبية. قد تصل عقوبة خرق هذه اللوائح إلى غرامة قدرها 100 ألف دولار سنغافوري لكل حالة من حالات وكلاء العقارات، وما يصل إلى 200 ألف دولار سنغافوري لكل وكالة عقارية، بالإضافة إلى تعليق أو إلغاء ترخيص الوكالة العقارية أو تسجيل الوكيل.
 

وجّهت سنغافورة اتهامات لـ10 أجانب في واحدة من أكبر قضايا غسل الأموال والتزوير التي تضمنت عقارات وسيارات فاخرة ونقد 

 

في الأسبوع الماضي، وجّهت سنغافورة اتهامات لـ10 أجانب في واحدة من أكبر قضايا غسل الأموال والتزوير التي تضمنت عقارات وسيارات فاخرة ونقد وغيرها من الأصول بقيمة إجمالية بلغت حوالي مليار دولار سنغافوري.

أُلقي القبض على هذه المجموعة بعد مداهمات متزامنة في 15 أغسطس داخل أكواخ ووحدات سكنية فاخرة، وفقًا لبيان صادر عن الشرطة. وقد شمل ذلك 10 مواطنين من الصين وقبرص وتركيا.

 

حظرت السلطات المحلية التصرف في الأصول التي تجاوزت قيمتها 815 مليون دولار سنغافوري

 

حظرت السلطات المحلية التصرف في الأصول التي تجاوزت فيمتها 815 مليون دولار سنغافوري، وشملت 94 عقارًا و50 مركبة. يُشتبه في تورط هذه المجموعة في غسل عائدات الجريمة من أنشطتها الخارجية، بما في ذلك عمليات الاحتيال والمقامرة عبر الإنترنت.

قالت الشرطة إنها لا يمكنها التعليق على التقارير المقدمة في ظل استمرار التحقيقات، بحسب الصحيفة.