السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

محمد صلاح في آخر مباراة لليفربول ضد نيوكاسل لينضم إلى نادي اتحاد جدة السعودي

الأحد 27/أغسطس/2023 - 09:12 ص
أصول مصر


أكدت قناة الرياضية السعودية، أن الدولي المصري لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح سيصل إلى دبي اليوم الأحد لإجراء الفحص الطبي قبل الانضمام إلى نادي اتحاد جدة السعودي بعد أن أبلغ اللاعب ناديه الإنجليزي برغبته في الانتقال إلى النادي السعودي وفقا لبعض التقارير الصحفية التي ذكرت أن ليفربول يريد بيع نجم كرة القدم  حاليا بسبب المبلغ المالي الضخم الذي تم عرضه على إدارة الريدز، حيث سيحصل النادي الإنجليزي على ما يقارب من 60 مليون جنيه استيرليني، بالإضافة إلى 120 مليون لنجمه العالمي في 3 مواسم.


محمد صلاح يحطم الرقم القياسي العالمي لكريستيانو رونالدو


وعرض نادي اتحاد جدة السعودي ‎على محمد صلاح الدولي المصري لاعب ليفربول الإنجليزي راتب قدره 180 مليون جنيه إسترليني على موسمين أي ما يقرب من 860 مليون ريال سعودي في الموسم الواحد ليتفوق علي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذى تعاقد العام الماضي مع نادي النصر السعودي مقابل 175 مليون جنيه إسترليني والذي كان رقما قياسيا عالميا في ذلك الوقت.


ومن المقرر أن يلعب الدولي المصري لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح آخر مباراة له مع فريقه أمام نيوكاسل اليوم الأحد في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، وبعدها سيتوجه إلى إمارة دبي لإجراء الكشف الطبي تمهيدًا لانضمامه لنادي اتحاد جدة السعودي.


محمد صلاح نجم ليفربول وافق على الانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي


وكانت شبكة بي.إن.سبورتس أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي إن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول وافق على الانتقال إلى نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم والذي يأمل في تجهيز فريقه لتأمين مشاركة فاعلة في مونديال الأندية الذي ينظم على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة في ديسمبر المقبل ولكن حسم الصفقة يتوقف على الاتفاق مع نادي ليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح قائد المنتخب المصري


وذكر موقع ميل أون لاين الإنجليزي أن نادي ليفربول يتعين عليه تقرير انتقال الدولي المصري محمد صلاح نجم كرة القدم علي مستوى العالم قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في انجلترا أول سبتمبر المقبل بينما يسابق الاتحاد الزمن لإقناع صلاح وليفربول بقبول الصفقة الكبرى، قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية في السعودية في السابع من نفس الشهر.


نادي اتحاد جدة السعودي ينجح في إقناع نادي ليفربول الإنجليزي التخلي عن محمد صلاح


ويحاول نادي اتحاد جدة السعودي أقدم نادي في المملكة، حيث تم تأسيسه في عام 1927، إقناع نادي ليفربول الإنجليزي التخلي عن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول لينضم إلى أربعة لاعبين تعاقد معهم الفريق السعودي وهم الفرنسيان نوجولو كانتي وكريم بنزيمة والبرتغالي جوتا فيليبي، والبرازيلي فابينيو تافاريس.


ويسعي نادي اتحاد جدة السعودي لضم محمد صلاح قائد المنتخب المصري وهداف ليفربول الإنجليزي ليزيد من قوته الرياضية حيث فاز بلقب الدوري السعودي 8 مرات، وكأس الملك 9 مرات، وكأس ولي العهد 8 مرات كما فاز بلقب كأس الأمير فيصل 3 مرات، وكأس الاتحاد السعودي مرة وكأس السوبر السعودي مرة وفاز مرة واحدة بألقاب دوري أبطال آسيا ودوري أبطال العرب وكأس السوبر المصري السعودي، وكأس الخليج العربي وكأس الكؤوس الآسيوية.


تقارب وجهات النظر بين اتحاد جدة السعودي ونادي ليفربول


وتقاربت وجهات النظر بين نادي اتحاد جدة السعودي ونادي ليفربول بخصوص محمد صلاح إلى الدوري السعودي بعد أن أشار النادي الإنجليزي إلي أنه أغلق الباب أمام رحيل صلاح في البداية لكنه عاد ووافق على الدخول في محادثات نظرا للعرض المالي الكبير المقدم من جانب الاتحاد.


و يرغب  محمد صلاح قائد المنتخب المصري وهداف ليفربول الإنجليزي في إكمال موسمه مع نادي ليفربول، لكن فتح الأخير لباب المفاوضات جعله ينظر في العرض السعودي بجدية بالغة بينما يأمل نادي الاتحاد في تجهيز فريقه لتأمين مشاركة فاعلة في مونديال الأندية الذي ينظم على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة في ديسمبر المقبل.