الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«مسافرون» تدعو إلى الاستفادة من الساحل الشمالي في زيادة السائحين من اليونان وقبرص

الأحد 27/أغسطس/2023 - 08:48 م
مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

 

 

دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، لاستغلال العلاقات المصرية اليونانية والقبرصية المتميزة في زيادة الحركة السياحية البينية بين مصر واليونان وقبرص.

 

استغلال مدينة العلمين الجديدة لاستقبال السياحة اليونانية

 

وأشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة والساحل الشمالي بشكل عام يمكن استغلالهم لاستقبال السياحة اليونانية لقرب المسافة وجمال الشواطئ هناك، ولابد من الترويج للعلمين والساحل الشمالي في اليونان وقبرص لأن السياحة اليونانية لو ركزت على هذه المنطقة ستكون بداية قوية لاستقطاب مزيد من السياحة الأوروبية للعلمين والساحل الشمالي.

وأوضح “عبد اللطيف” أنه رغم العلاقات التاريخية بين مصر واليونان، إلا أنه لا توجد سياحة بشكل قوي بين البلدين على نفس مستوى العلاقات التاريخية والمستمرة، ولذلك لابد من العمل على تنشيط حركة السياحة البينية واعداد برامج سياحية مشتركة بين البلدين وتسويقها خارجيا، وتوفير رحلات طيران متعددة ومباشرة بين المدن المصرية واليونانية والقبرصية، وكذلك توفير خطوط ملاحية تربط بين اليونان وقبرص والإسكندرية لتنشيط حركة السياحة الى الإسكندرية بهدف تنشيط سياحة العودة للجذور، حيث عاش اليونايين بالإسكندرية فترات طويلة مع أسرهم.

 

عقد اتفاقيات توأمة بين بعض المدن المصرية واليونانية

 

وأشار د. عاطف إلى أهمية عقد اتفاقيات توأمة بين بعض المدن المصرية واليونانية على سبيل المثال للتبادل السياحي وتقديم الخدمات السياحية المشتركة واعداد البرامج المشتركة أيضا وترويجها في الدول التي ترغب في زيارة مصر واليونان من خلال برنامج سياحي واحد، مضيفا  أنه يمكن دعوة اليونانين والقبارصة لزيارة مدينة سانت كاترين حيث يوجد دير سانت كاترين الذي يوجد به الأساقفة اليونانيين  وكذلك مدينة شرم الشيخ والاستمتاع بجمالها الساحر وكذلك زيارة الاسكندرية ومعالمها التاريخية وآثارهم الموجودة حتى الآن.

 

مسافرون تدعو للاستفادة من الساحل الشمالي في زيادة السائحين من اليونان وقبرص

 

ودعا إلى ضرورة الاسراع بتشغيل مطار العلمين بشكل موسع  ووجود رحلات أسبوعية منتظمة مع قبرص واليونان في ظل عدم تفضيل رحلات البحر في موسم الشتاء وكذلك مطار مرسى مطروح وتنشيط الرحلات إليه من خلال التعاقد مع شركات الطيران المختلفة عالميا لاعداد رحلات طيران منتظمة وشارتر من الدول المستهدف جلب سياحة منها، مؤكدا علي  أهمية تقديم التسهيلات لسياحة اليخوت والمراكب الفندقية وتطوير وانشاء مراسي بالساحل الشمالي وتشغيل رحلات ملاحية بشكل منتظم بين مصر واليونان .