الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«رواء السعودية للبرمجيات» تغلق جولة تمويل استثمارية بقيمة 27 مليون دولار

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 08:00 م
أصول مصر

تمكنت شركة "رِواء" السعودية المتخصصة في مجال البرمجيات، من إغلاق جولة استثمارية من السلسلة "أ" بقيمة 100 مليون ريال - 27 مليون دولار، قادها صندوق واعد فنتشرز للاستثمار الجريء في الشركات الناشئة، والمملوك بالكامل لشركة أرامكو السعودية، وذلك حسب ما أعلنت "رواء" في بيان اليوم.

 

شاركت في الجولة مجموعة stc السعودية للاتصالات بواسطة صندوقها المؤسسي للاستثمار الجريء في الشركات الناشئة

 

وشاركت في الجولة أيضًا حسب البيان، مجموعة stc السعودية للاتصالات بواسطة صندوقها المؤسسي للاستثمار الجريء في الشركات الناشئة (CIF) الذي أطلق في فبراير الماضي، إلى جانب عدد من صناديق رأس المال الجريء الإقليمية والعالمية، مثل صندوق "سدو كابيتال" (Sadu Capital)، و"فيجن فنتشرز" (Vision Ventures)، و"خوارزمي فينتشرز" (Khwarizmi Ventures)، وشركة "رزم للاستثمار" (RZM Investment)، و"صندوق دراية" للاستثمار (Derayah VC)، وشركة عبدالرحمن سليمان الراجحي، وصندوق "غرافين فينتشرز" (Graphene Ventures) الأميركي، وغيرهم من المستثمرين.

 

برامج إدارة البيع بالتجزئة التي تتيح للتجار تتبع المبيعات والمخزون والفواتير وبيانات العملاء

 

شركة "رِواء" ومقرها في الرياض، تأسست عام 2018، وهي تعمل في تقديم تقنية البرمجيات كخدمة (B2B)، إلى جانب برامج إدارة البيع بالتجزئة التي تتيح للتجار تتبع المبيعات والمخزون والفواتير وبيانات العملاء. وذكرت الشركة في بيانها أن قيمة المعاملات التي جرت عبر منصة "رِواء"، تجاوزت 8 مليارات ريال منذ إنشائها وحتى اليوم.

نجحت "رِواء" في قيادة تحول رقمي نوعي في مجال التجزئة المحلي"، وفق ما قاله المدير الإداري لصندوق "واعد فنتشرز"، فهد العيدي في البيان. وأضاف أن الشركة ساهمت "في توفير منصة سحابية متكاملة تمكن تجار التجزئة المحليين من ربط عملياتهم التشغيلية بشكل أسهل".

فى سياق أخر، كشفت بيانات رسمية من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن الإيرادات المجمعة لصناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في الصين سجلت ارتفاعا خلال النصف الأول من العام الجاري.

وجاءت النسبة 14.2 في المئة على أساس سنوي، إذ بلغت 5.52 تريليونا يوان (حوالي 773.78 مليار دولار أمريكي).

وأشارت إلى أن صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات حافظت على نمو مزدوج من حيث الإيرادات والأرباح في النصف الأول من العام الحالي.

ولفتت إلى أن إجمالي أرباح الشركات في هذا القطاع بلغ 617 مليار يوان، بزيادة 10.4 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.