السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

في اليابان

تويوتا موتور العالمية تستأنف العمليات في مصانع التجميع التابعة لها

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 12:21 م
تويوتا موتور العالمية
تويوتا موتور العالمية تستأنف العمليات في مصانعها

تستأنف اليوم الأربعاء 30 أغسطس 2023  شركة تويوتا موتور العالمية  العمليات في مصانع التجميع التابعة لها في اليابان. بعدما أدى عطل في نظام الإنتاج إلى توقف التشغيل فى المصانع المحلية فى اليابان حيث تعتبر شركة تويوتا أكبر شركة لصناعة السيارات بالعالم من حيث المبيعات.

إنتاج شركة تويوتا اليومى يقارب  13500 سيارة في النصف الأول

وقالت الشركة إنها ستستأنف عمل 25 خط إنتاج في 12 مصنعا بسوقها المحلية، اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء على أن يتم تشغيل مصنعيها الآخرين اعتبارا من بعد الظهر، وفق "رويترز".

وتواصل الشركة التحقيق لمعرفة سبب العطل الذي قالت إنه على الأرجح ليس ناجما عن هجوم إلكتروني. ويمثل إنتاج الأربعة عشر مصنعا مجتمعة نحو ثلث الإنتاج العالمي للشركة.

وقال متحدث باسم شركة تويوتا من حيث المبيعات أمس إنها لم تتمكن من طلب المكونات بسبب خلل في نظام الإنتاج. وقد علقت تويوتا العمليات في 12 من مصانعها اعتبارا من صباح أمس الثلاثاء  مع بقاء مصنعين فقط  يعملان.

وقال المتحدث إن العمل توقف في جميع المصانع الأربعة عشر في النوبة الثانية أمس مضيفا أنه لم يتضح بعد حجم الإنتاج المفقود. وبلغ متوسط الإنتاج اليومي في اليابان لعلامات الشركة التجارية، باستثناء دايهاتسو وهينو، نحو 13500 سيارة في النصف الأول، بناء على حسابات رويترز لأيام العمل باستثناء العطلات.

وتوقفت العمليات في تويوتا العام الماضي عندما تعرض أحد مورديها لهجوم إلكتروني. وتسبب ذلك التعطل الذي استمر يوما واحدا في خسارة إنتاج بلغت نحو 13 ألف سيارة.

و شركة تويوتا رائدة في إدارة المخزون في الوقت المناسب، مما يبقي التكاليف منخفضة ولكنه يعني أيضا أن الارتباك في السلاسل اللوجستية يمكن أن يعرض الإنتاج للخطر.

إقرأ أيضا

قارَب مليون سيارة.. ارتفاع إنتاج «تويوتا موتور» خلال شهر مايو بنسبة 35%

خالد سعد: بيع السيارات بالدولار يضر بالاقتصاد والجنيه.. وعلى العملاء تأجيل الشراء

رئيس اقتصادية قناة السويس يبحث مع سفير اليابان ملفات التعاون

تويوتا العالمية تتوقع خفض إنتاجها 10% بسبب نقص الرقائق الإلكترونية

وحدة تويوتا TKM تطرح موديلات خضراء بتكنولوجيا الهجين المتقدمة بمعرض الهند للسيارات