الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الطلب على النفط في الولايات المتحدة يتجاوز مستويات ما قبل الجائحة

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 03:03 ص
أصول مصر

تجاوز الطلب على النفط في الولايات المتحدة  خلال مايو ويونيو مستويات ما قبل الجائحة، وفقًا لأحدث تعديلات للبيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

 

ارتفع الاستهلاك في يونيو إلى 20.7 مليون برميل يوميًا

 

ارتفع الاستهلاك في يونيو إلى 20.7 مليون برميل يوميًا، مسجلًا أعلى مستوى موسمي له في 5 سنوات، نتيجة استهلاك قياسي في فصل الصيف لسوائل الغاز الطبيعي المستخدمة في العمليات البتروكيماوية. واستهلك السائقون الأميركيون 9.2 مليون برميل يوميًا من البنزين في يونيو، بارتفاع طفيف عن التوقعات السابقة، لكن الكمية لا تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الجائحة.

تشير البيانات التي صدرت الخميس إلى رابع تعديل على التوالي بالزيادة لبيانات الاستهلاك في الولايات المتحدة، في أحدث مؤشر على أن الطلب الإجمالي على النقط أعلى من التوقعات السابقة. ورغم أن التنقيحات تعتبر أمرًا روتينيًا، فإن "إدارة معلومات الطاقة" تعرضت في الصيف الماضي لانتقادات المتداولين، بسبب خفض توقعات الطلب على البنزين. وفي العام الجاري، أشارت البيانات الأسبوعية إلى أن الاستهلاك سيقل عن التوقعات.

في الوقت ذاته، قد يتم تعويض جزء من الزيادة في الطلب عبر زيادة تقديرات إنتاج النفط في الولايات المتحدة، والذي بلغ في يونيو أعلى مستوياته منذ ما قبل الجائحة. وكان إنتاج النفط قد ارتفع في يونيو إلى 12.8 مليون برميل يوميًا.

أعلنت أوبك عن رفعها توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.7% من 2.6% في 2023.

كما رفعت المجموعة أيضًا توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي إلى 2.6% من 2.5% في 2024.

وذكرت في تقريرها الشهري إبقائها على توقعات نمو الطلب العالمي على النفط عند 2.4 مليون برميل يوميًا في 2023.

أيضا أبقت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط عند 2.2 مليون برميل يوميًا في 2024.

وبخصوص توقعاتها لنمو الإمدادات من خارج المجموعة رفعته بـ 100 ألف برميل يوميا إلى 1.5 مليون برميل يوميا في 2023، وأبقت على توقعات نمو الإمدادات من خارج أوبك عند 1.4 مليون برميل يوميًا في 2024.