الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لا يزال من المقرر أن تدفع شركة كانتري جاردن مبلغ 22 مليون دولار

أسهم العقارات تصعد في هونج كونج بدعم من إجراءات صينية لتحفيز القطاع

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 07:18 م
أصول مصر

ارتفعت أسهم العقارات المدرجة في هونج كونج يوم الاثنين، مما قاد المكاسب على مؤشر هانج سينج، مما عزز المؤشر ليصبح أكبر رابح في آسيا.

ارتفعت أسهم الشركات العقارية مثل  إيفرجراند ولوجان جروب ولنجفور جروب بأكثر من 9٪ يوم الاثنين، وعززت شركة كانتري جاردن هولدنجز مكاسبها بنسبة 16.85٪. وارتفع مؤشر هانغ سينغ للعقارات في البر الرئيسي بنسبة 8.16%.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، حصلت شركة كانتري جاردن على موافقة من دائنيها لتمديد مدفوعات سندات خاصة داخلية بقيمة 3.9 مليار يوان (540 مليون دولار)، وفقًا لمصادر ووثيقة اطلعت عليها رويترز.

وذكرت بلومبرج أن الشركة قامت أيضًا بتحويل دفعة قسيمة على سندات مقومة بقيمة 2.85 مليون رينغيت ماليزي (613 ألف دولار).

اجراءات لإنعاش قطاع العقارات

لا يزال من المقرر أن تدفع شركة كانتري جاردن مبلغ 22 مليون دولار على شكل مدفوعات قسيمة على سندات بالدولار الأمريكي فاتتها في أوائل أغسطس. تنتهي فترة السماح يوم الأربعاء.

 وفي يوم الجمعة، اتخذت الصين أيضًا إجراءات لإنعاش قطاع العقارات لديها. وقام بنك الشعب الصيني بتخفيف بعض قواعد الاقتراض وخفض نسبة متطلبات الاحتياطي لودائع النقد الأجنبي من 6% الحالية إلى 4% ابتداء من 15 سبتمبر.

كما خفضت بعض أكبر البنوك الصينية أسعار الفائدة على الودائع باليوان، بما في ذلك البنك الصناعي والتجاري الصيني، وبنك التعمير الصيني، والبنك الزراعي الصيني.