الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تديرة هيلتون العالمية.. الإسكان تنفذ مشروع فندق 260 غرفة بمنطقة مثلث ماسبيرو

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 01:09 ص
أصول مصر

تقوم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، بتنفيذ فندق سياحي فاخر بمنطقة مثلث ماسبيرو، تحت مسمي دوبل تري Double Tree، ومن المقرر أن يضم  المشروع 260 غرفة وجناحًا.

 

أسندت إداراته لهيلتون.. الإسكان تنفذ مشروع فندق  Double Tree بمنطقة مثلث ماسبيرو 

 

وتتمتع منطقة مثلث ماسبيرو بموقع من أكثر المناطق الحيوية في القاهرة، مما يجعل الفندق يحقق مكاسب كبيرة للسياحة المصرية والعائد الإيجابي منه على الدخل القومي، باعتبار أنها من المناطق الجاذبة للسياح، بالإضافة إلى فرص العمل والتشغيل التي سيتم توفيرها.

 

 منطقة مثلث ماسبيرو من أكثر المناطق حيوية في القاهرة

 

وأسندت وزارة الإسكان إدارة الفندق إلى مجموعة هيلتون العالمية، مما يدل على أن الدولة بذلت في منطقة مثلث ماسبيرو مجهودات غير مسبوقة، وحدث فيها نقلة حضارية شجعت كُبرى الفنادق العالمية على التقدم لإدارة وتشغيل فنادق بهما.

وتجري وزارة الإسكان حاليا عملية تسليم الوحدات السكنية بأبراج "الإسكان البديل" بمنطقة مثلث ماسبيرو، لأهالي مثلث ماسبيرو الذين اختاروا العودة للمنطقة بعد تطويرها، حيث تحتوي منطقة الإسكان البديل على برجين سكنيين كل برج بواقع 5 عمارات، ويتكون كل برج من 18 دورا سكنيا بإجمالي 936 وحدة سكنية.

 

3 أبراج سكنية بمنطقة أبراج ماسبيرو

 

كما تنفذ الوزارة حاليا أبراج النيل ماسبيرو، وتحتوي على 3 أبراج سكنية، بارتفاع 30 دورا، بها 774 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، ومُنشأ معلق يعلو الأبراج بداية من الدور الـ26، ويربط بين الـ3 أبراج، وبه 8 وحدات سكنية، وفيلتان متميزتان، وترتكز الأبراج السكنية على قاعدة من دور أرضي وأول وثان تحتوي على أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية، بجانب 3 أدوار بدروم، تحتوي على أماكن انتظار السيارات تسع 1272 سيارة وخدمات عامة للمباني، ومحطة كهرباء تخدم منطقة ماسبيرو بقدرة 80 ميجاوات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقي وسكني – برج إداري)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419.

وفى وقت سابق، تابع المهندس محمد الغمراوى، رئيس جهاز منطقة مثلث ماسبيرو، بدء تسليم الوحدات السكنية بأبراج " الإسكان البديل " بمنطقة مثلث ماسبيرو، لأهالي مثلث ماسبيرو الذين اختاروا العودة للمنطقة بعد تطويرها.