الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تفاصيل إطلاق وزارة العدل السعودية تطبيق البورصة العقارية

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 08:03 م
أصول مصر

أطلقت وزارة العدل السعودية تطبيق البورصة العقارية على متجري أبل ستور، وجوجل بلاي.

وجاء هذا بالتزامن مع تدشين وزير العدل السعودي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، البورصة العقارية رسميًا مطلع الأسبوع الماضي.

وأشارت وزارة العدل، أن تطبيق البورصة العقارية، يأتي ضمن قنواتها الرقمية، التي تقدم الخدمات العدلية للمستفيدين، عبر إجراءات إلكترونية ميسرة على مدار الساعة، ما يختصر الوقت والجهد عليهم.

 تداول العقارات

ولفتت إلى أن التطبيق يتيح تداول العقارات بيعًا وشراءً، وخدمات الرهن والتمويل العقاري، كما يتيح أيضًا خيارات متعددة للمؤشرات والاستعلامات العقارية بسهولة وموثوقية، ما يعزز المرونة والشفافية في القطاع.

هذا وتعد البورصة العقارية منصة لتداول العقارات بيعا وشراء، مع المزيد من الخدمات كالرهون وما يتعلق بها، وتحديث الصكوك إلى جانب خدمات الدمج والفرز، وتقدم البورصة خدماتها على مدار الساعة.

 البورصة العقارية

هذا وقد شهدت البورصة العقارية التابعة لوزارة العدل خلال الأسبوع الأول من تدشينها تداول نحو 61 مليون متر مربع لعقارات في مختلف مناطق المملكة، إذ بلغ إجمالي الصفقات 17 ألف صفقة بقيمة تجاوزت17 مليار ريال.

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات البورصة العقارية التي دشنها مطلع الأسبوع الماضي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أكثر من 500 ألف زائر.