الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«بي واي دي» تتجاوز «تسلا» في سباق مبيعات السيارات الكهربائية

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 10:15 م
أصول مصر

تحاول شركات السيارات الألمانية القديمة مثل فولكس فاجن ومرسيدس، وبي إم دبليو، اللحاق بتطورات سوق السيارات الكهربائية وإثبات قدرتها على المنافسة، وأيضًا إضافة طرازات غير تقليدية إلى تاريخها الحافل، إلا أنها تخلفت بالفعل فى سباق سيارات الطاقة الجديدة.

 

بى وادى دى تتجاوز تسلا فى سباق مبيعات السيارات الكهربائية  

 

وفي النصف الأول من عام 2023، باعت BYD وحدها ما يقرب من 1.2 مليون سيارة كهربائية (بما في ذلك السيارات الهجينة)، أي ما يقرب من ضعف إجمالي السيارات التي باعتها "بي إم دبليو"، و"فولكس فاغن"، و"مرسيدس" مجتمعين.

وكشرت شركتا "بي واي دي" الصينية، و"تسلا" الأميركية عن أنيابهما في الصناعة الناشئة، حيث تهيمنان بصورة واضحة على مبيعات السيارات الكهربائية عالميًا.

 

العلامة التجارية الأولى للسيارات في الصين تتطلع إلى أوروبا

 

ولجعل الأمور أكثر سوءًا بالنسبة لشركات صناعة السيارات الألمانية ذات الثقل (وغيرها من شركات صناعة السيارات الأوروبية)، فإن الشركة التي تفوقت مؤخرًا على شركة فولكس فاغن باعتبارها العلامة التجارية الأولى للسيارات في الصين أصبحت الآن تتطلع إلى أوروبا.

 

عرضت شركة "BYD" الأسبوع الماضي 6 نماذج تعتزم اختراق السوق الأوروبية بها

 

وعرضت شركة "BYD" الأسبوع الماضي 6 نماذج تعتزم اختراق السوق الأوروبية بها. وفي الفترة بين يناير ويوليو، باعت الشركة 92،469 سيارة كهربائية في الخارج، وهو ما يتجاوز بالفعل إجمالي عام 2022.

 

“بي واي دي” و"تسلا" استحوذتا على الصدارة في سوق السيارات الكهربائية العالمية بفارق كبير

 

ومع ذلك، يبقى أن نرى كيف يستجيب المستهلكون الأوروبيون للوافد الصيني الجديد، حيث لا يزال هناك القليل من الرفض للسيارات المصنوعة في الصين، وخاصة في ألمانيا، التي تفتخر بتفوقها في صناعة السيارات.

ويظهر الرسم البياني الذي أعدته "Statista"، استنادًا إلى تقديرات "CleanTechnica"، أن "بي واي دي"، و"تسلا" قد استحوذتا على الصدارة في سوق السيارات الكهربائية العالمية بفارق كبير، حيث تعد العلامات التجارية الصينية الأخرى مثل "GAC Aion"، و"SGMW"، و"Li Auto" أيضًا من بين أكبر اللاعبين بفضل إنتاجها الضخم.
بي واي دي والكهرباء