الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«سيتي سكيب».. اتفاقية لتحفيز قطاع التطوير العقاري السياحي السعودي

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 05:48 ص
أصول مصر

أعلن صندوق التنمية السياحي في السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع لجنة البيع والتأجير على الخارطة (وافي).

وتهدف لتحفيز قطاع التطوير العقاري السياحي من خلال تعزيز التعاون بين الطرفين للاستفادة من الإمكانيات المشتركة،التي يقدمها كل منهما لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة ومستهدفات الإستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري.

 قطاع التطوير العقاري السياحي في السعودية

ووقِّعت المذكرة على هامش فعاليات معرض سيتي سكيب العالمي 2023، المقامة بالرياض.
وتمثَّلت أوجه التعاون في المذكرة بإيجاد بيئة عقارية محفزة من خلال تمكين القطاع السياحي بتطوير منتجات عقارية سياحية استثمارية على الخارطة بإشراف هندسي كامل من "وافي" وتطبيق آلية متابعة التدفقات المالية في حسابات الضمان.

كذلك التأكد من التزام المطورين العقاريين بالاشتراطات والمواصفات الفنية، والعمل على إنجاز المشاريع حسب الخطة المعتمدة بما يحقق تطلعات المستثمرين ويسهم في زيادة المعروض العقاري الاستثماري السياحي.

وسيمكن الصندوق المستثمرين في القطاع السياحي والمطورين العقاريين من الحلول المالية المناسبة، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة نمو القطاع السياحي، بما يتوافق مع أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة.

لجنة البيع والتأجير على الخارطة

وتعمل لجنة البيع والتأجير على الخارطة "وافي" على تنظيم نشاط البيع والتأجير للوحدات العقارية مهما كان غرضها أو أسلوب تطويرها قبل أو في أثناء مرحلة التطوير أو البناء، بصفته الجهة المخولة نظامًا بإصدار تراخيص مزاولة نشاط بيع وتأجير العقارات على الخارطة في المملكة.

هذ فضلا عن إصدار شهادات القيد في سجل المطورين العقاريين لشركات التطوير العقاري، ويعمل وافي على إلزام المطورين العقاريين بالتنفيذ وفق الخطة الزمنية لكل مشروع حسب النماذج والمواصفات المعتمدة

كما يصدر رخص تسويق العقارات الخارجية والداخلية، ورخص عرض الوحدات العقارية الخارجية والداخلية في المعارض الداخلية على الخارطة.