الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

هيئة البريد تعتمد خصمًا 25% على خدماتها الصادرة من مصر إلى المغرب

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 05:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفيذا لتوجيهات الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ أعلن الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أنه تقرر نسبة خصم 25% على خدمات البريد السريع الصادرة من مصر إلى المغرب لمدة شهر بداية من اليوم 11 سبتمبر وذلك تضامنا مع الشعب المغربى الشقيق عقب الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة المغربية.

 

هيئة البريد تعتمد خصمًا 25% على خدماتها الصادرة من مصر إلى المغرب  



ويتقدم البريد المصرى فى هذا المصاب الجلل، بخالص التعازى وصادق المواساة لأسر الضحايا وللشعب المغربى الشقيق مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

سجلت إحصاءات الضحايا لزلزال المغرب ارتفاعا جديد إذ وصل العدد إلى 2122 وفاة والمصابين إلى 2421.

وأظهر شريط فيديو استمرار عمليات البحث والانقاذ في المغرب لإنقاذ ضحايا الزلزال، فيما أشار المتحدث باسم الحكومة المغربية، مصطفي بايتاس، إنه تم تعبئة أكثر من 1000 طبيب في المناطق المنكوبة من الزلزال.

 

هيئة البريد تعتمد خصمًا 25% على خدماتها الصادرة من مصر إلى المغرب  

 

وذكر أنهم وافقوا على عروض مساعدة 4 دول بعد حدوث الزلزال، بينها بريطانيا وإسبانيا.

وأرسلت إسبانيا فريقا من 90 مسعفا لدعم المغرب في عمليات البحث والإنقاذ وصلا بالفعل إلي المناطق المنكوبة من الزلزال.

الأمم المتحدة، ذكرت إن هناك فريقا لتقييم الكوارث يتجه إلى المغرب لمعاينة الأضرار التي تعرضت البلاد إثر الزلزال المدمر، مبينة أنها تنتظر طلبا من السلطات المغربية لإرسال مساعدات دولية إلي المدن المتضررة من الزلزال.

 

صندوق النقد الدولى 

 

فى سياق متصل أعلن صندوق النقد الدولي، إنه يعمل على دعم دولة المغرب واقتصادها بعد مأساة الزلزال، وقال متحدث باسم صندوق النقد ردا على سؤال بشأن الاجتماعات المقررة، إن تركيزنا الوحيد في هذا الوقت هو على شعب المغرب والسلطات هي التي تتعامل مع هذه المأساة، ولك وفقًا لوكالة رويترز.

وتستضيف مراكش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بداية من التاسع من أكتوبر حسب ما هو مقرر مسبقًا.

ويكابد الناجون من أعنف زلزال يتعرض له المغرب منذ أكثر من ستة عقود للحصول على الطعام والماء اليوم الأحد مع استمرار البحث عن المفقودين في القرى التي يصعب الوصول إليها ويبدو أن عدد الوفيات الذي يزيد على ألفي شخص من المرجح أن يرتفع أكثر.