الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شركة تطوير مصر تستعد للإعلان عن أول مشاريعها العقارية بالرياض

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 12:46 ص
أصول مصر

 

تكشف شركة تطوير مصر خلال الأسابيع القادمة عن تفاصيل أول مشروع عقاري تطوره في العاصمة السعودية، الرياض، بالشراكة مع شركة "نايف الراجحي الاستثمارية" بقيمة تصل إلى 4 مليارات ريال، حسب ما أعلن أحمد شلبى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية.

 

شركة تطوير مصر تستعد للإعلان عن أول مشاريعها العقارية بالرياض 

 

وأضاف “شلبى” في تصريحات صحفية، على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال في الرياض، أن المشروع سيمثل بداية لإطلاق مشاريع أخرى في السوق السعودية المهمة جدًا بالنسبة للشركة.

كانت الشركة وقّعت في مارس الماضي مذكرة تفاهم مع وزارتي الإسكان والاستثمار لتسهيل الدخول إلى السوق السعودية. وفي مايو الماضي دخلت شراكة استراتيجية مع "نايف الراجحي الاستثمارية" لتكوين شركة مشتركة مقرها السعودية لتنفيذ مشاريع عقارية في المملكة ومصر.

وعن أداء الشركة بالسوق المصرية قال شلبي إن الطلب في السوق العقارية المصرية قوي جدًا، حيث حققت الشركة مبيعات بنحو 12 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن تتخطى 18 مليار جنيه بنهاية العام، مقارنةً بـ8 مليارات جنيه العام الماضي.

وأضاف، أن نمو المبيعات لا يرجع فقط لارتفاع الأسعار، بل أيضًا إلى زيادة الطلب حيث تم بيع 1800 وحدة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ1600 وحدة في العام الماضي بأكمله.

 

التحوط من ارتفاع تكلفة الخامات وتدهور قيمة الجنيه

 

وبشأن التحوط من ارتفاع تكلفة الخامات وتدهور قيمة الجنيه، قال شلبي إن الشركة تتحوط من خلال عدة آليات أولها سرعة تنفيذ المشروعات، إضافة إلى تخزين الخامات. مشيرًا إلى أن الشركة لديها مخزون بأكثر من 500 مليون جنيه يكفي لأعمال المشاريع حتى نهاية العام القادم.

تحتفظ الشركة بنسبة ما بين 10 إلى 15% من الوحدات كمخزن للقيمة لبيعها بأسعار أعلى بعد اكتمال المشاريع. بحسب الرئيس التنفيذي لـ"تطوير مصر".

تضم محفظة مشاريع "تطوير مصر" مشروع "بلوم فيلدز مستقبل سيتي" قرب العاصمة الإدارية الجديدة ويتضمن بناء 10 آلاف وحدة سكنية، و"المونت جلالة" في العين السخنة، ومشروعي "فوكا باي" و"دي باي" بالساحل الشمالي.