السبت 23 سبتمبر 2023 الموافق 08 ربيع الأول 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

بهدف تطوير المواهب وتعزيز الابتكار.. «بلتون» تختتم برنامجها الاستراتيجي للتدريب الصيفي بنجاح

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 10:33 ص
بلتون
بلتون

تعلن شركة بلتون "بلتون المالية القابضة أو "الشركة"، وهي واحدة من البنوك الاستثمارية الأسرع نموًا، عن اختتام برنامجها الاستراتيجي للتدريب الصيفي لتأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل.

 فرصة مميزة للطلاب لاستكشاف طموحاتهم

ويقدم البرنامج، التابع لأكاديمية بلتون، فرصة مميزة للطلاب لاستكشاف طموحاتهم وأهدافهم المهنية واكتساب المهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل والفرصة لتطبيق المهارات النظرية التي اكتسبوها خلال التدريب في بيئة عمل حقيقية.

تعزيز القدرات المهنية للكوادر الشابة

يعكس البرنامج حرص بلتون على تعزيز القدرات المهنية للكوادر الشابة وتعزيز مكانتها الرائدة كواحدة من الشركات التي يتطلع الشباب للالتحاق بالعمل في القطاع المالي.

وفي هذا السياق، علقت شيري بشارة، رئيس قطاعي الموارد البشرية والاستدامة في بلتون المالية القابضة، على اختتام البرنامج قائلة: "يسعدنا أن نشهد اختتام برنامج بلتون التدريبي بنجاح نظرًا لدوره الحيوي في دعم جهود بلتون لتطوير المواهب ودعم التعليم. ويتجاوز البرنامج مفهوم التدريب التقليدي، حيث يمكّن المتدربين من التعامل مع مسؤوليات حقيقية، بما فيها التعاون مع المتخصصين في المجال، وتطبيق معرفتهم النظرية على مشروعات فعلية. "

وقالت بسمة راضي، رئيس قطاع علوم البيانات في بلتون المالية القابضة: "يهدف برنامج بلتون للتدريب على علوم البيانات إلى تمكين المواهب الشابة.

وقد تم اختيار 6 متدربين للانضمام للبرنامج من أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذين حصلوا على تدريب مكثف لمدة 8 أسابيع.

وخلال مدة البرنامج، تم تدريب الطلاب على أحدث حلول وتقنيات التعلم الآلي ونظريات التحليل المتقدمة للتعامل مع مختلف التحديات والتوصل إلى حلول فعالة والحصول على المعلومات.

وبفضل الدعم المستمر المقدم من فريق بلتون، تمكن المتدربون من تطوير مهاراتهم التقنية في الإحصاء والبرمجة، مما يؤهلهم للتفوق في هذه المجالات."

يعكس هذا البرنامج التزام بلتون بقيادة منظومة الابتكار وخلق فرص النمو لدعم أجيال المستقبل من خلال الاعتماد على أسس البيانات، وقد تضمن برنامج بلتون التدريبي مجالات أخرى بخلاف علوم البيانات، مثل خدمات الترويج وتغطية الاكتتاب، ورأس المال المخاطر، والتمويل الاستهلاكي، وإدارة الأصول، والاستثمار المباشر، والوساطة في الأوراق المالية، والبحوث، والتأجير التمويلي.

والجدير بالذكر أن الهدف الاستراتيجي لبرنامج بلتون التدريبي هو تنمية قدرات المواهب الشابة وتأهيلهم لسوق العمل. بالإضافة إلى ذلك، تلتزم بلتون بتطبيق مسؤولياتها الاجتماعية من خلال دعم طلاب الجامعات واختيار المرشحين المحتملين لبرنامجها الخاص بالدراسات العليا.

يهدف البرنامج أيضًا إلى تطوير مجموعة من المهارات الأساسية لدى المتدربين، مثل القدرة على الالتزام، وإدارة الوقت، والتواصل، والقيادة والعمل الجماعي، والتي بدورها ستساعدهم في زيادة فرصهم في الحصول على وظائف ملائمة في المستقبل.