الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص: ننتظر قرارًا حاسمًا لتطبيق الحد الأدنى للأجور

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 11:15 م
وزير المالية
وزير المالية

صرح شعبان خليفة، رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص، بأن القيادة السياسية تحاول تخفيف الأعباء بقدر المستطاع، وقال إن القطاع الخاص يستفيد فقط من الإعفاء الضريبى، وأن عدد العاملين به نحو 25 مليون عامل يعملون في 2 مليون منشأة، كما يستحوذ القطاع الخاص على 80% من الاقتصاد المصري.

 

رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص: ننتظر قرار حاسم لتطبيق الحد الأدنى للأجور



وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية: "القطاع الخاص منتظرين قرار حاسم من رئيس الجمهورية للانتصار لـ25 مليون أسرة، لحد الآن لم يطبق الحد الأدنى للأجور 3 آلاف جنيهًا للقطاع الخاص". 

وأشار رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص، إلى أنه شبه يوميا زيادة في الأسعار، مضيفا أن وزيرة التخطيط بصفتها رئيس المجلس القومى للأجور، الدعوة لانعقاد المجلس لرفع الحد الأدنى للأجور لأربع آلاف جنيه. 

وتابع رئيس نقابة العاملين في القطاع الخاص: "محتاجين السيد رئيس الدولة ينتصر للقطاع الخاص".

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة الحد الأدني للدرجة السادسة إلى 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة.

جاء ذلك خلال حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة التي أعلنها الرئيس السيبسي خلال لقائه أهالي قرية سدس الأمراء ببني سويف.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

 

مضاعفة المنحة الاستثنائية

 

كما وجه الرئيس السيسي الحكومة بمضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن.

ووأضاف رئيس الجمهورية: نتحدث عن 3 أو 4 ملايين فدان خلال 3 سنوات، وذلك للمساهمة في توفير فرص عمل للشباب لأكثر من مليون ونصف شاب، ويكون في إنتاج من هذه الأراضي للتقليل من فاتورة الاستيراد بالدولار لكن نبيعها بالجنيه.حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على توجيه رسائل مهمة للمواطنين، بقوله: “عارف إن الظروف صعبة والناس متحملة وساكته دا كتير”.

وتابع الرئيس السيسي خلال حديثه على هامش زيارته لبني سويف: لكن عايز أقولكم إننا مش سايبين حاجه نقدر نعملها ومابنعملهاش، وبنبذل جهودا كبيرة لإدخال كميات من الأراضي الزراعية في أقرب فرصة ممكنة.

طالع المزيد أيضا:

الرئيس السيسي يعلن 8 قرارات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين

 

الرئيس السيسي يقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه

 

الرئيس السيسي: زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لـ4 آلاف جنيه بدلا من 3500