الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

رئيس «مرسيدس بنز» ينتقد سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه صناعة السيارات الكهربائية الصينية

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 11:55 م
أصول مصر

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "مرسيدس بنز"، إن إجراءات الانفصال عن الصين تمثل خطرًا على المنافسة الصحية، واستقرار سلاسل التوريد لشركات السيارات العالمية.

وأضاف أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لمرسيدس بنز، في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في نيويورك: "الأسواق المفتوحة تدفع النمو وتحفز الثراء". أضاف "دعونا نبقي الأسواق مفتوحة ونترك المشاركين في السوق يتنافسون".

 

فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقا في دعم الحكومة الصينية لقطاع السيارات الكهربائية

 

فتح الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من الأسبوع الماضي تحقيقا في دعم الحكومة الصينية لقطاع السيارات الكهربائية، مما سلط الضوء على تزايد المنافسة الصناعية والجيوسياسية بين الاقتصادين. وفي مقابلة مع بلومبرغ يوم الأحد، قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تقليل اعتماده على الصين، مضيفة أنها تدعم التحقيق.

التحقيق الأوروبي، الذي من المقرر أن يستغرق حوالي تسعة أشهر، قد يؤدي في نهاية المطاف إلى فرض رسوم جمركية على الواردات من السيارات الصينية، ما يواجه انتقادات حادة من بكين، التي وصفت هذه الخطوة بأنها عمل صارخ من الحمائية. وفي المقابل هناك مخاوف من قيام الصين بفرض قيود تجارية كنوع من الانتقام.

 

رئيس مرسيدس بنز ينتقد سياسات الاتحاد الأوروبى تجاه صناعة السيارات الكهربائية الصينية
 

أضاف كالينيوس: "لقد تعلمنا في فترة الوباء أن سلاسل التوريد يمكن أن تكون هشة"، مشيرًا إلى أن سيارات مرسيدس تعتمد على مكونات من جميع قارات خمس. أضاف "سيكون من الوهم الكبير الاعتقاد بأننا نستطيع تقسيم عالم السيارات إلى مناطق منفصلة لا علاقة لها ببعضها البعض."

تعد الصين السوق الأكثر أهمية لـ"مرسيدس بنز"، كما الحال بالنسبة لـ "فولكس واغن" و"بي إم دبليو"، حيث تستحوذ على نحو ثلث مبيعات "مرسيدس بنز". وبشكل متزايد يتجه الصينيون في أكبر سوق للسيارات في العالم إلى العلامات التجارية المحلية مثل BYD و"نيو" عند شرائهم للسيارات الكهربائية بسبب ملائمتها للذوق المحلي بشكل أكبر.

تخطط الشركة الألمانية إلى فتح أسواق لسياراتها الكهربائية حيثما أمكنها ذلك بحلول نهاية هذا العقد، كما تخطط لإنشاء ثمانية مصانع للبطاريات مع شركاء آخرين.

في عهد كالينيوس، بدأت "مرسيدس" في تركيز مواردها على سيارات الفئة الأعلى بما في ذلك سيارات "مايباخ" الفارهة، و"أيه إم جي" عالية الأداء و"جي واغن" المخصصة للطرق الوعرة، مع الابتعاد عن الطرازات البسيطة الأقل ربحية مثل الفئة "ايه" المدمجة.

طالع المزيد أيضا:

الرئيس السيسي يعلن 8 قرارات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين

 

الرئيس السيسي يقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتصبح 600 جنيه

 

الرئيس السيسي: زيادة الحد الأدنى للدرجة السادسة لـ4 آلاف جنيه بدلا من 3500